فضاءات

تظاهرة المقدادية تطالب بمحاسبة المتورطين في هدر المال العام

طريق الشعب
تظاهر المئات من أهالي قضاء المقدادية في محافظة ديالى، يوم الجمعة الفائت، للمطالبة بمحاسبة الفاسدين والمتورطين في هدر المال العام وتردي الواقع الخدمي في القضاء.
وقال أحد منسقي التظاهرات رعد التميمي، لوكالة (المدى برس)، إن "المئات من اهالي قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي المحافظة)، خرجوا بعد ظهر اليوم وسط القضاء أمام مبنى القائممقامية للمطالبة بإقالة الفاسدين والمتورطين بعمليات الفساد وهدر المال العام ومحاربة من يعمل على بقاء القضاء تحت وطأة تردي الخدمات".
وأشار التميمي، الى أن "القضاء يشهد تردياً خدميا كبيرا وان هنالك تلكؤا واضحا في الخدمات وتراكما للنفايات وعدم وجود أي مشروع خدمي في القضاء"، لافتاً الى أن "أهم المطالب التي تم تسليمها الى رئيس مجلس القضاء والقائممقام هي الكشف عن اسماء المتورطين في عمليات الفساد واقالة من يثبت تورطهم في هذه العمليات مهما كان منصبه أو الجهة السياسية التي تقف خلفه".
وكان المئات من أهالي ديالى، تظاهروا، الجمعة (14 آب 2015)، للمطالبة بإلغاء المجالس البلدية والمحلية وإعادة قائد شرطة ديالى السابق الفريق جميل الشمري، فيما دعوا إلى كشف جميع مدراء الدوائر عن ذممهم المالية ونتائج التحقيق في تفجيرات بني سعد والهويدر وكنعان.