فضاءات

تعاز ومواساة برحيل الشاب لافين اسكندر

تنعى منظمة الحزب الشيوعي العراقي، الشاب الشهيد لافين اسكندر، الذي رحل عنا يوم امس وهو يدافع عن طلبته الصغار بوجه هجوم عنصري دخل باحة المدرسة وقام بجريمته النكراء.
وفي هذا المصاب الجلل نتقدم لرفيقنا الغالي وصفي اسكندر والرفيقة انتصار فارس بالتعازي الحارة، متمنين لهم ولجميع افراد العائلة وأصدقاء الشهيد الصبر والسلوان.
ليس غريباً على لافين هذه الوقفة الشجاعة، فهو ابن العائلة المناضلة والتي تحملت الويلات ايام النظام المقبور وقدمت الكثير من التضحيات في مسيرتها النضالية.
لترقد روحك لافين بسلام وستظل ذكراك خالدة رمزاً لشجاعتك التي قدمت فيها دمك قرباناً للدفاع عن طلبتك الصغار.
لك المجد الخالد
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد
23 تشرين الاول 2015
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في هذا الوقت العصيب، حيث تحاول عقارب الظلام العنصرية ، بث سمومها، ضد مشهد التأخي والتعايش الانساني، ينهض بطل عراقي، من عائلة شيوعية مناضلة، ذاقت المر من عنصرية البعث العفلقي، وقدمت وعانت الكثير من التضحيات لاجل حياة حرة كريمة ليسجل موقفا شجاعا تنحني له الجباه.
لم يكن مفاجئا الموقف الشجاع من الشهيد لافين وصفي اسكندر، وهو يتصدى للأفَّاق العنصري، الذي حاول الأعتداء على تلاميذ صغار، فتصدى له بكل شجاعة مضحيا بحياته دفاعا عن تلاميذه.
مشهد في البطولة يسجله أبناء العراق وهم بعيدون عن ارض وطنهم .
منظمة الحزب الشيوعي العراقي تنعى الشهيد البطل، وتتمنى من كل شاب عراقي تطأ اقدامه الارض الاوربية ان يتذكر ان اي فعل، مهما كان، سيسجل بأسم وطنه وأبناء شعبه. لقد رفع لافين أسم ابناء شعبه عاليا وقدم أمثولة ستبقى حية في النفوس .
للرفاق الاحبة.. العزيز وصفي اسكندر والعزيزة انتصار فارس، وكل افراد العائلة واصدقاء ومحبي الشهيد، كل التعازي الصادقة الحارة بمصابهم الجلل، متمنين لهم الصبر والسلوان، ونحن كلنا فخر ــ معكم ــ بأبننا الشهيد.
لترقد روحك بسلام ايها البطل، فالبطولة لا تسجل الا بموقف أنسان شجاع مثلك !
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فنلندا
هلسنكي 23 تشرين اول 2015