فضاءات

الشيوعيون يستذكرون نجم الكرة العراقية الراحل ناطق هاشم

طريق الشعب
يظل المبدع الراحل ناطق هاشم واحدا من ابرز نجوم الكرة العراقية في ثمانينات القرن الماضي حيث كان احدى النجمات التي سطعت في سماء المكسيك عام 1986 يوم شارك المنتخب الوطني العراقي لأول مرة في نهائيات كاس العالم فكان يمثل بلاتيني العرب وابرز فرسان خط الوسط العراقي الذين قدموا صورة زاهية عن الكرة العراقية.
لكن عمر الورد قصير وحياته خاطفة هكذا ودعنا المبدع ناطق هاشم وغادر الميدان مبكرا دون اشارة فترك فينا اللوعة والحسرة والألم. واليوم يجد رياضيو الحزب الشيوعي العراقي واصدقاؤه أن اقل ما يمكن فعله استذكار ناطق والتعاون مع اصدقائه ومحبيه لتقديمه إلى الجيل السابق والحالي بصورته الزاهية وشخصيته المحبوبة وتراثه الكروي الجميل، وفي هذه الايام بادر الشيوعيون واصدقاء ناطق هاشم بإقامة بطولة كروية لفرق منطقة حي اور استذكارا واعتزازا بهذا الانسان والرياضي ولاعب الكرة المبدع وبالتعاون مع الرياضي انور.
ثمانية فرق تشترك في استذكار ناطق هاشم
هذا وقد اشتركت ثمانية فرق شعبية من منطقة حي اور وهي فرق اتحاد انور وشباب الكرار وشباب المحبة وشباب الرواد ونجوم الرواد وشباب المنتدى وشباب ابو احمد واشرفت على البطولة لجنة مؤلفة من الكابتن انور والدكتور فارس سامي وابو احمد وابو سارة وابو زينب. وجرت مناقشات البطولة بطريقة التسقيط الفردي ووصل الى المباراة النهائية فريقا نجوم الرواد وشباب الجواهر وقاد مباريات البطولة الحكام سمار غالب وحيدر عبد الكاظم وليث فرحان.
نجوم الرواد يحرز بطولة ناطق هاشم
وعلى ملعب منتدى حي البنوك جرت المباراة النهائية لبطولة الراحل الدولي ناطق هاشم وبحضور نخبة من زملائه واصدقائه يتقدمهم اللاعب الدولي حسين لعيبي والاعلامي الرياضي منعم جابر والشيخ علي ومحمد المعموري وابو زينب وابو صابرين وحسين علاوي ونخبة من رؤساء الفرق الشعبية في مدينة الصدر والشعب وقد جمعت المباراة النهائية فريقي نجوم الرواد وشباب الجواهر والتي انتهت بفوز نجوم الرواد بهدف واحد مقابل لاشيء. وقد تميزت المباراة بالروح الرياضية العالية والاداء الجميل واللجان الفنية المتميزة. وفي نهاية المباراة وزع الضيوف الجوائز والهدايا على الفرق المشاركة والفائزة واللاعبين المبدعين وهداف البطولة.