فضاءات

آلاف الكربلائيين يطالبون بإقالة المحمود وإلغاء سلم الرواتب الجديد

تظاهر الآلاف من أهالي كربلاء، أمس الأول الجمعة، للمطالبة بإعادة فتح ملف استجواب المحافظ عقيل الطريحي، فيما شددوا على المطالبة بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود والحكومة المحلية للمحافظة، والغاء سلم الرواتب الجديد.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للتظاهرات ايهاب جواد، إن "المئات من اهالي كربلاء خرجوا اليوم في تظاهرة من ساحة الانتفاضة الشعبانية باتجاه المجمع الحكومي وسط المدينة، لتأكيد مطالبهم في التظاهرات السابقة".
وأضاف جواد أن " المتظاهرين يطالبون مجلس محافظة كربلاء بإعادة فتح ملف استجواب المحافظ عقيل الطريحي وحل هيئة الاستثمار في المحافظة ومطالبة اعضاء مجلس المحافظة بكشف ذممهم المالية"، مشيراً الى، أن "مطالب التظاهرات المركزية تتمثل في إصلاح المنظومة القضائية واقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود وتفعيل دور المدعي العام ليتمكن من اجراء التحقيق العادل بفتح ملفات الفساد لكبار سراق المال العام في العراق اضافة الى ملف سقوط الموصل ومجزرة سبايكر وملف التسليح".
وتابع جواد، أن "هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية مطالبان بفتح ملفات الفساد المالي والإداري في المحافظة من عام 2003 الى الآن"، مطالباً بـ "الغاء سلم الرواتب الجديد كونه يضر الموظفين".