فضاءات

العراقيون يحتفلون بعيد الفطر السعيد في كوبنهاكن

مئات من الديمقراطيين العراقيين توافدوا يوم  التاسع من آب، من كوبنهاكن وخارجها، على صالة الحفل الكبير الذي جمعهم بمناسبة احتفالهم بعيد الفطر السعيد، فتباين حضورهم بأجيالهم المختلفة من المسنين والشباب والاطفال.

تحت يافطة العراق يستحق الأفضل وتحت شعار «من اجل دعم التيار الديمقراطي في العراق» بدأ الحفل فقراته المنوعة بعد التهنئة والترحاب لعريفتي الحفل الزميلتين بهار و نيران، حيث توسط خشبة المسرح اكثر من عشرين منشدة ومنشدا شكلوا فرقة التيار للانشاد (القيثارة) بقيادة الفنان ناصر الحربي، فإبتدأوا الحفل بنشيد (موطني)، الذي ترنم الحضور مع لحنه وصدحت القاعة بصوت قوي معبر.

بعدها حضرت هيئة التنسيق بكلمتها التي خاطب من خلالها المنسق العام الزميل هاشم مطر الحضور مهنئا ومرحبا بالجميع، الذي عكس حضورهم الكثيف تأكيد تواصل العراقيين في الدنمارك مع التيار، ومبينا اثر التيار في الحياة المجتمعية العراقية كحالة وطنية جامعة لجميع الديمقراطيين العراقيين، واستعداد قوى التيار الديمقراطي في الداخل والخارج لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة. واكد على اهمية دعم التيار بمختلف الأوجه من اجل تحقيق اهدافه وفرض وجوده كقوة فاعلة في المجتمع من اجل عراق مدني معاصر، وبالضد من حالة المحاصصة وموجات الارهاب والتردي والفساد والانهيار الذي يشهده الوطن.

استمرت بعدها فقرات الحفل بوصلات تراثية رائعة لفرقة القيثارة واصوات انفرادية جميلة، اعادت الحضور الى الغناء العراقي التراثي الأصيل، وتنقل الحفل بين مساهمات متعددة من الرقص الايحائي ووصلة الغناء الاسباني.
ومن الجدير بالذكر بأن الحفل ضيّف وفد الـ (FIFA) بمناسبة ترويجيه لمباراة كرة القدم بين العراق وتشيلي في كوبنهاكن من اجل تشجبع منتخب الفريق العراقي.
ثم واصل الحضور احتفالهم وبهجتهم على انغام الموسيقى للغناء المتنوع الذي قدمه المطرب احمد الشال مع فرقته الموسيقية، وفرقة الفنان ناصر الحربي، حتى الساعات الاولى من صباح اليوم التالي، فودع الحاضرون بعضهم بعضا على أمل لقاء اخر بمناسبة سعيدة اخرى تجمعهم.