فضاءات

النجف تحتج: اخلاص رايد هالشعب.. مو بوك اموال ونهب / احمد الجنابي

عصر يوم الجمعة، توافد المئات من جماهير النجف الى حدائق ساحة صوت الحرية (ساحة ثورة العشرين)، وهم يحملون الاعلام العراقية عاليا، ولافتات حملت شعارات تؤكد الاصرار على التظاهر للضغط على الحكومة لتحقيق الاصلاحات والاسراع بتنفيذها.
وقد اكد المتظاهرون على اصلاح القضاء ومحاربة المفسدين وتقديمهم إلى القضاء ، واسترداد الاموال التي نهبوها ، وتخليص البلد من نهج المحاصصة الطائفية - الاثنية التي لم تجلب للبلد سوى الخراب والدمار.
وقد شكل المتظاهرون الكراديس لترديد الاهازيج التالية ( هذا الشعب ثار ضد الحراميه / اطلع يمحتار لتكول شعليه / من حسين رافع رايته -- اصلاح رايد غايته / لتكول شعليه -- لتكول شعليه ) و ( حكومتنا تجار باعت ضمايرها / وقاضيها خط نار داير مَدايرها / اخلاص رايد هالشعب -- مو بوك اموال ونهب / لتكول شعليه -- لتكول شعليه) .
كما رفعوا شعارات عبرت عن غضب وسخط المتقاعدين من كافة القرارات المجحفة بحقهم وطالبوهم بعدم المساس بقوتهم وقوت عوائلهم لأنهم من ذوي الدخل المحدود، والعمل سريعا على سن وتشريع كافة القوانين الكفيلة لحمايتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وقد افتخرت جماهير النجف المساندة لابطال قواتنا المسلحة ومتطوعي الحشد الشعبي بالانتصارات المتحققة في مدينة الرمادي.
هذا وقد شاركت المرأة النجفية بفاعلية من حيث رفع الشعارات وترديدها الى جانب اخيها الرجل وكانت في مقدمة المتظاهرين تنادي بصوت عال ( ثورتنه ثورة سلمية -- ثورة اصلاح ومدنية ) و ( اصحه ياشعب لتكول شعليه ) .