فضاءات

في البصرة.. مطالبات بمعاقبة المتورطين في عمليات القتل والاختطاف

تظاهر المئات من أهالي محافظة البصرة، الجمعة، وسط المدينة مجددين مطالبتهم بالإصلاح ومحاربة الفساد، وفيما طالبوا بإعدام المتورطين بحوادث القتل والخطف في المحافظة، انتقدوا إدارة المحافظة لعدم ضبط الأمن في المدينة.
وقال المواطن سيف علي وهو شقيق أحد ضحايا الاعتداءات الأمنية في مدينة البصرة لوكالة (المدى برس)، إن "العشرات من أهالي محافظة البصرة تظاهروا، اليوم، أمام مبنى المحافظة مجددين مطالبهم بالإصلاح ومحاربة الفساد".
وأضاف علي، أن "التظاهرة شهدت حضوراً لذوي ضحايا عمليات القتل والاختطاف التي طالت المدنيين في المدينة"، مبيناً أن "ذوي الضحايا طالبوا بإعدام المتورطين في تلك الحوادث وعدم عرقلة إجراءات محاكمتهم".
وانتقد علي، "إدارة المحافظة لعدم اتخاذ إجراءات حازمة لضبط الأمن في المدينة رغم الوعود التي أطلقتها بمحاسبة المسؤولين عن الانفلات الأمني الذي شهدته المحافظة خلال الأيام الماضية"، مطالباً "بإعدام المتورطين بحوادث القتل والاختطاف في الأماكن التي ارتكبوا فيها جرائمهم".
وكان ذوو الضحايا المغدورين بجرائم القتل في البصرة قد تظاهروا، في (21 كانون الأول 2015)، أمام مبنى قصر العدالة في المحافظة احتجاجاً على جرائم القتل الجنائية التي شهدتها المحافظة مؤخراً، وفيما طالبوا القضاء بمنع تدخل العشائر والأحزاب السياسية في سير المحاكمات وتنفيذ حكم الإعدام بالجناة في موقع الجريمة، أكد القضاء "انه مستقل وسير محاكماته عادل ولن يسمح لأية جهة بالتدخل في عمله"