فضاءات

فعاليات شيوعية في عيد الجيش

في مدينة البرتقال.. الشيوعيون هنؤوا الجيش بعيدهم
بعقوبة - زاهد الشرقي وابراهيم احمد
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة ديالى، مقر الفرقة الخامسة، وهنأ الضباط والمنتسبين في مناسبة عيد الجيش.
وقدم أعضاء الوفد باقة ورد لقائد الفرقة في المناسبة، وأشادوا بالتضحيات التي قدمها أبناء القوات المسلحة في سبيل تحرير البلد من دنس عصابات داعش.
وفي المناسبة ذاتها، زار وفد من منظمة الخالص للحزب الشيوعي العراقي، مقر الفوج في المدينة، وقدم باقة ورد لآمر الفوج الرائد غسان عدنان المراوح، وهنأ الضباط والمنتسبين.
وأعرب أعضاء الوفد عن تقدير الحزب وكل أبناء الشعب للتضحيات التي يبذلها أبناء القوات المسلحة في سبيل وطنهم، وللانتصارات التي يسطرونها في حربهم ضد قوى الإرهاب المجرمة.
كذلك زارت شبيبة الحزب الشيوعي في مدينتي بعقوبة وبهرز، مقرات الجيش ونقاط التفتيش، وهنأت المنتسبين في المناسبة، ووزعت عليهم الحلوى والورود.
*********
شيوعيو النجف يحيّون انتصارات الجيش
النجف - احمد عباس الجنابي
تحت شعار "التحية لقواتنا المسلحة في الانتصار لإرادة الشعب وتحرير الرمادي"، وفي مناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، اقامت أساسية الكوفة للحزب الشيوعي، حفلا شارك فيه جمع من الشيوعيين وأصدقائهم.
افتتح الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء العراق، اعقبها الاستماع إلى موسيقى النشيد الوطني، ثم ألقى سكرتير الأساسية الرفيق منصور رزاق نص بيان الحزب في المناسبة.
بعد ذلك صدح الشاعر يحيى جعفر تالي بقصيدة تغنى فيها بحب الوطن وبانتصارات الجيش على إرهاب داعش في مدينة الرمادي، ثم قدمت "فرقة بانيقيا للفنون"، بإدارة الشاعر والفنان رائد الميالي، عرضا مسرحيا جسد بطولات وتضحيات الجيش وكل تشكيلاته الأمنية في الدفاع عن الوطن ومحاربة الإرهابيين وانصارهم طيلة السنوات الماضية.
وفي الختام جرى توزيع الهدايا على المشاركين في الحفل.
وفي سياق متصل زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة النجف، ووفد من رابطة المرأة العراقية و"جمعية الرافدين لحقوق الانسان"، لواء المشاة الآلي الثلاثين/ الفرقة الآلية الثامنة في المحافظة.
وقدم الوفد التهاني للضباط والمنتسبين في المناسبة، ووزع عليهم الحلوى والأزهار، معربا عن دعمه وكل أبناء الشعب للقوات المسلحة وهي تخوض حربها ضد أعداء الإنسانية من الإرهابيين.
********
شيوعيو الصالحية هنؤوا القوات الأمنية
ماجد مصطفى
زار وفد من اللجنة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي في الصالحية، نقاط التفتيش ومقرات الجيش ضمن الرقعة الجغرافية لمنطقتي الكريمات وعلاوي الحلة، وهنؤوا أفراد الجيش في مناسبة عيدهم الـ 95. ووزع الوفد الحلوى على الجيش والمواطنين، في المناسبة.
********
شيوعيو المحاويل يزورون الثكنات العسكرية
المحاويل- محمد صادق المحاويلي
في مناسبة عيد الجيش 6 كانون الثاني، زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء المحاويل بمحافظة بابل، الثكنات العسكرية التابعة لقيادة عمليات بابل، وهنأ الضباط والمنتسبين، ووزع عليهم الحلوى والورود والأعلام العراقية.
وكان في استقبال أعضاء الوفد رئيس أركان قيادة عمليات بابل العميد الركن جاسم محمد خليف، الذي عبر عن شكره وتقديره لهم على مبادرتهم، وحمّلهم رسالة إلى أبناء الشعب قال فيها ان "قواتنا المسلحة قوية وقادرة على دحر الإرهاب بكل أشكاله".
*******
عقيل الربيعي يتفقد جرحى القوات المسلحة
الحلة - محمد علي محيي الدين
زار الأمين العام لمجلس محافظة بابل الرفيق عقيل الربيعي، جرحى القوات الأمنية من أبطال معارك تحرير الرمادي، الراقدين في مستشفى الحلة الجراحي.
وتمنى الربيعي للجرحى الشفاء العاجل، وهنأهم في مناسبة عيد الجيش 6 كانون الثاني، الذي تزامن مع تحرير مدينة الرمادي من عصابات داعش الإرهابية.
وعبر الربيعي أيضاعن شكره وتقديره لإدارة المستشفى ممثلة بالدكتورين ماجد وأحمد صباح والكادر الطبي، وكل العاملين والمنتسبين، لجهودهم التي يبذلونها في سبيل رعاية المرضى وجرحى القوات الأمنية.
********
شيوعيو الزعفرانية زاروا الكلية العسكرية الاولى
بغداد – طريق الشعب
زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في الزعفرانية، الكلية العسكرية الأولى/ موقع آمرية معسكر الرستمية في بغداد، وهنؤوا الطلبة والمنتسبين في مناسبة عيد الجيش 6 كانون الثاني، ووزعوا عليهم الورود.
واستقبل الضباط والمراتب المهنئين بالترحاب، وأثنوا على مواقف الحزب الوطنية، ومبادراته الإنسانية.
ضم الوفد كلا من الرفاق عمار عبد الكاظم، محمد كريم، بهاء الزيدي، وعادل عبد الحسين.
*********
باقة ورد من شيوعيي العمارة إلى الفرقة العاشرة
العمارة - مهند حسين
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة ميسان، مقر الفرقة العاشرة في مدينة العمارة، وهنأ الضباط والمنتسبين في مناسبة عيد الجيش 6 كانون الثاني، وقدم لهم باقة ورد.
وكان في استقبال أعضاء الوفد قائد الفرقة، وقد دار بين الطرفين حديث حول بطولات الجيش العراقي، وما يحمله من عقيدة راسخة في حب الوطن والدفاع عن ترابه.
وتمنى أعضاء الوفد للقوات المسلحة النصر على عصابات داعش المجرمة، وتطهير البلد منها ومن أي جهة تحاول المساس بأرضه. فيما طمأنهم قائد الفرقة على قدرة الجيش وعزيمته واصراره على سحق عصابات داعش سريعا، وعبر لهم عن سروره بزيارتهم.
**********
المنظمة الطلابية تتفقد جرحى القوات المسلحة
بغداد – طريق الشعب
زار وفد من المنظمة الطلابية للحزب الشيوعي العراقي، جرحى القوات المسلحة الراقدين في مدينة الطب، وتفقدوا أوضاعهم الصحية وهنؤوهم بمناسبة عيد الجيش.
كذلك زار الوفد السيطرات العسكرية في جانبي الكرخ والرصافة، وقرب وزارة الدفاع، وهنؤوا أفرادها في المناسبة.
********
شيوعيو الرصافة الثانية قدموا التهاني بعيد الجيش
بغداد – طريق الشعب
في مناسبة الذكرى الـ 95 لتأسيس الجيش العراقي، زار وفد من أساسية الشهيد أبو جمال في اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثانية، عددا من نقاط التفتيش في مناطق المعامل وحي النصر والرشاد في بغداد.
وهنأ أعضاء الوفد أفراد الجيش، وحيّوا انتصارات القوات المسلحة على عصابات داعش الإرهابية.
وفي المناسبة قام شيوعيو الرصافة الثانية بتعليق 25 لافتة في مناطق الزعفرانية وبغداد الجديدة والمشتل والعبيدي وحي النصر، هنؤوا فيها الجيش في عيده، وأشادوا بانتصاراته على الإرهابيين.
*********
فرقة شيوعية راجلة تهنئ الجيش والشرطة في الحرية وساحة عدن
بغداد – طريق الشعب
في مناسبتي ذكرى تأسيس الجيش العراقي 6 كانون الثاني، والشرطة العراقية 9 كانون الثاني، شكلت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الحرية، فرقة راجلة قامت بزيارة نقاط التفتيش في المدينة وفي ساحة عدن، وهنأت القوات الأمنية ووزعت عليهم الورود والحلوى.
وأجرى الشيوعيون حوارات مباشرة مع منتسبي الجيش والشرطة، حول موقف الحزب من الاوضاع الامنية والانتصارات التي حققها الجيش في مدينة الرمادي على عصابات الإرهاب الداعشي، وفي المقابل أشاد المنتسبون بمواقف الحزب الوطنية ومبادراته الانسانية.
ضمت الفرقة كلا من الرفيقين سليم محمد سكرتير المنظمة، وعبد الباقي عبد الحسين عضو مكتبها.
******
في مدينة الثورة هنأ الشيوعيون الجيش في عيده
بغداد – قاسم عناد
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الثورة (الصدر)، مقرات الجيش ونقاط التفتيش في المدينة، وهنأ الضباط والجنود في مناسبة عيد الجيش 6 كانون الثاني، ووزع عليهم الحلوى وباقات الورد. واشاد الوفد بانتصارات القوات المسلحة على عصابات داعش، وثمَّن حرصها على حماية الوطن ووحدته.
*******
شيوعيو الحسينية يقيمون حفلا فنيا في عيد الجيش
بغداد- عبد القادر خضير قدوري
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في منطقة الحسينية في بغداد، بالتعاون مع منتدى شباب الحسينية الرياضي، حفلا فنياً في مناسبة الذكرى الـ 95 لتأسيس الجيش العراقي.
افتتح الحفل بموسيقى النشيد الوطني، أعقبها الوقوف دقيقة صمت تقديرا لشهداء الجيش والوطن، ثم ألقيت كلمتان في المناسبة، الأولى باسم منتدى الشباب ألقاها مديره، والأخرى باسم منظمة الحزب ألقاها سكرتيرها الرفيق عبد القادر خضير.
بعد ذلك عرض أوبريت غنائي لمجموعة من الشباب، جسد بطولات القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.
وكان للشعر حضور في الحفل، حيث ألقى عدد من الشعراء قصائد في المناسبة.
وفي الختام جرى توزيع شهادات التقدير على المساهمين في إحياء الحفل.