فضاءات

مواطنو الديوانية: تفاقم الفساد يفرض علينا مواصلة التظاهر

عادل الزيادي
تظاهر المئات من المواطنين في محافظة الديوانية، أمس الأول، مطالبين بتقديم كبار الفاسدين والمفسدين إلى القضاء وإرجاع المبالغ المنهوبة من المال العام.
كما طالب المتظاهرون القوى السياسية التي تعلن تأييدها للإصلاح برفع الغطاء السياسي عن المسؤولين الذين تحوم حولهم شبهات فساد.
وأكد المتظاهرون وقوفهم إلى جانب الموظفين والمتقاعدين محدودي الدخل، وعدم المساس برواتبهم التي يعتمد عليها المواطن في عيشه وسد احتياجاته.
ورددوا هتافات منها ( خدمتكم جهادية – وصار البوك يومية)، ( خدعونه وباكونه – باسم الدين ضيعونه)، (لا امان ولا خزينه – منهو سلطكم علينه).
وقال المتظاهر ياسر عنون لـ"طريق الشعب": ليس من الإنصاف اطلاقا ان تتجاوز الحكومة على رواتب الموظفين بفرض الضرائب وإنقاص الراتب في حين ان رواتب البرلمانيين والرئاسات لم يمسها سوء.
وأضافت المتظاهرة "ام عقيل": جرى تعيينا بموجب عقود مع دوائرنا، وعملنا لاشهر عديدة من دون مقابل، ولكن وضعنا الان مقلق لان الحكومة تسعى إلى تسريحنا من العمل بالرغم من قلة ما نتقاضاه من اجور ، لذا نطالب بعدم المساس بموردنا المتواضع هذا.
اما المواطن عبد الرسول كامل فيطالب من اجل انعاش الاقتصاد العراقي ومعالجة العجز المالي، الاهتمام بالدرجة الاولى بالصناعات المحلية وتشجيع ودعم الزراعة والصناعة.