فضاءات

في السماوة: احتجاجنا مستمر ونطالب بدولة مدنية

عبد الحسين السماوي
تظاهر العشرات من أهالي السماوة مساء أمس الأول الجمعة مطالبين بتنفيذ اﻻصلاحات ومحاربة الفساد وتحسين الخدمات في محافظة المثنى.
وانطلق المتظاهرون من مكان تجمعهم في كورنيش السماوة وهم يرددون هتافات (كلا كلا للفساد. ...كلا كلا للسراق) (كلا كلا طائفية نعم نعم دولة مدنية).
وطالب المتظاهرون في هتافاتهم أيضاً بمشاركة المواطنين في التظاهرات.
ورفع المتظاهرون ﻻفتات كتب عليها(مستمرون في التظاهر ..الى حين تحقيق اﻻصلاحات) (ﻻ للفساد المالي واﻻداري)
وعند مرور التظاهرة وسط سوق السماوة الكبير خاطب عضو تنسيقية المثنى ابو رسل اﻻعاجيبي اهالي المدينة بالمشاركة الفاعلة في التظاهر ﻻن الكيل قد طفح والسراق يعبثون بالبلد ما ادى الى تفاقم الازمة الاقتصادية في البلد والتعدي على رواتب الموظفين والمتقاعدين بتقليصها والزحف على القدرة الشرائية للمواطنين.
وانتهت التظاهرة في شارع باتا وسط السماوة بكلمة موجزة للشاعر المغترب يحيى السماوة والذي شارك ابناء مدينته قائلا لهم يجب ان يشارك الجميع في التغيير سكوتنا هو الذي يصنع اﻻباطرة اتمنى ان يتعلم الجياع كيف يأخذوا حقهم المسلوب من هؤلاء الساسة السراق، عيب على شعب يسكت ولم يأخذ حقه من حفنة لصوص.
المتظاهر عبد اللطيف علي محمد، وهو وجه اجتماعي معروف وشخصية وطنية له تاريخ نضالي مشرق وهو من الذين واكبوا انطلاق التظاهرات وما زال مشاركا فاعلا في تظاهرات الجمعة قال لـ "طريق الشعب": مستمرون في التظاهر انا ومن معي من الخيرين والوطنيين من أبناء السماوة نحن تحملنا السجون والتعذيب ايام العهود السابقة من أجل التغيير واﻻصلاح واليوم يأتي هؤﻻء السراق لينهبوا ثروات الشعب باي حق هؤﻻء يسلبون خيراتنا واغلبهم لم يكن لديهم اي تاريخ نضالي يذكر.
واضاف عبد اللطيف: الشارع معنا وبدأ الموطن يعي حقيقة هؤلاء السراق ومماطلة العبادي بعدم تنفيذ اﻻصلاحات فتزايد عدد المتظاهرين في هذه الجمعة .ونطالب الحكومة بعدم التحايل وبيع عقارات الدولة التي هي أساسا ملك الشعب العراقي بحجة اﻻزمة المالية انها خط احمر ﻻ يجوز المساس بها .