فضاءات

متظاهرو العمارة: لا لبيع أملاك الدولة

مهند حسين
أحتشد أبناء محافظة ميسان أمام مستشفى الزهراوي الجراحي في شارع دجلة أمس الأول الجمعة مطالبين الحكومة بعدم التعدي على أملاك الدولة التي تمثل ملك العراقيين مطالبين البرلمان بعدم سن أي قانون بخصوص ذلك واعتبار أملاك الشعب خطا أحمر لكل من ينوي بيعها.
وتحدث الناشط المدني والأستاذ التربوي حسن أبو جيفارة في هذا الخصوص قائلا : أننا نطالب الحكومة المركزية والبرلمان العراقي بعدم المساس بأملاك الدولة وان هذا اعتداء على الدستور الذي لا يسمح ببيع أملاك الشعب بهذه الطريقة , وأنني أستغرب من مدى سذاجة بعض القرارات التي تتخذها الحكومة من دون الرجوع الى الدستور او الى القانون فيها .
كما وتحدث الناشط المدني حيدر زكي قائلاً : أننا رفعنا شعارنا على قناعة منا بأهمية هذا الشعار فليس من المعقول سد العجز الحاصل في ميزانية الدولة من الاموال ببيع ممتلكاتها أنما بطرق علمية أقتصادية ودراسة حيثيات المشكلة وايجاد الحلول والبدائل الناجعة لإخراج البلد من دوامة الأفلاس , فعلى الدولة أن تفكر بشكل جدي لحل الأزمة المالية كتطوير الصناعة والزراعة والنهوض بها لا ببيع أملاكها .
كما وانظم إلى المتظاهرين بعض المحتجين من أبناء مقاطعة 55 مطالبين الحكومة المحلية بنصب محولات كهربائية لمنطقتهم على الرغم من شغلهم لهذه المنطقة ما يقارب الثلاث سنوات .
وفي ختام التظاهرة تمت قراءة بيان المتظاهرين، مطالبين خلاله الحكومة باتخاذ سبل صحيحة لمعالجة المشاكل الحاصلة في الدولة لانهم المسؤولون عنها وليس الشعب كما وتضمن البيان مطالب أصلاحية عدة, وعند الانتهاء من قراءة البيان عزف النشيد الوطني العراقي ورده الحاضرون .