فضاءات

الرفيق عبد السلام الناصري.. وداعاً

بألم وحزن عميقين ينعى الحزب الشيوعي العراقي الرفيق عبد السلام عبد العزيز الناصري (ابو نصير)، الشخصية الوطنية والشيوعية الكبيرة، الذي فارقنا يوم امس الاثنين 28 آذار 2016 بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلاً.
خلال مسيرته النضالية الطويلة في صفوف حزبنا، التي ابتدأها عام 1941 معاصراً وعاملاً مع الرفيق الخالد فهد، قدم الراحل ابو نصير الكثير على طريق استقلال العراق وتحرره وبناء الدولة الديمقراطية الحديثة، وفي الدفاع عن مصالح العمال والفلاحين وسائر شغيلة اليد والفكر. وتعرض في مجرى مسيرته النضالية الى شتى انواع الملاحقات والاعتقال والتعذيب في سجون الحكام الرجعيين الدكتاتوريين.
عمل الفقيد الراحل في مختلف ميادين النشاط الحزبي، ومنها ميدان التنظيم، وفي صحافة الحزب ايضاً، وظل مواظباً على عمله في "طريق الشعب"حتى اغلاقها سنة 1979.
ويتذكر الذين عملوا مع الرفيق الراحل وعاصروه احترامه رفاقه وحسن معشره وسمو اخلاقه، كما لا ينسون بقاءه لصيقاً بالحزب وتوجهاته، متطلعاً الى ان يسود الوطن الامن والاستقرار، وان يتمتع ابناؤه بالحرية والعيش الكريم.
في هذه المناسبة المؤلمة، نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى عائلة الفقيد عبد السلام الناصري والى رفاقه واصدقائه. وللراحل دوام الذكر الطيب.
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي
29 آذار 2016