فضاءات

احتفالات في النجف وواسط والناصرية والهندية بذكرى ثورة 14 تموز

شيوعيو النجف يحيون ذكرى الثورة الخالدة
النجف - احمد الجنابي
بمناسبة الذكرى الــ 58 لثورة 14 تموز المجيدة، وتحت شعار " تشكيل حكومة كفاءات وطنية، المدخل السليم للإصلاح الشامل"، أقامت اللجنة الاجتماعية في محلية النجف للحزب الشيوعي العراقي حفل ختان لمجموعة من الأطفال يوم الخميس الماضي.
وعلى أثر هذه المبادرة، أقيم حفل شمل عوائل الاطفال والشيوعيين وأصدقائهم، حيث ردد الجمع اهازيج الرفيق عليوي الميالي، المتغنية بالثورة وامجادها ومساندة قواتنا المسلحة ومنها: (احنه هويتنا الوطن .. تموز ثورتنه، وبسم العدالة والسلم نهتف قضيتنه، 14 تموز نبراس ثورتنه ).
وكان الختان بإشراف المعاون الطبي (عباس صاحب العلاق ويساعده المعاون الطبي الرفيق منصور رزاق).
وفي سياق متصل مساء وعلى حدائق الحزب في النجف، اقامت اللجنة الثقافية امسية استذكارية شعرية استضافت فيها الشاعر المتألق نوفل الصافي، والحديث عن اثر الشعر الشعبي في الحراك الجماهيري.
ابتدأت الامسية بكلمة اللجنة المحلية القتها الرفيقة سهاد الخطيب عضو اللجنة المحلية اشارت فيها إلى : ان أصلاح العملية السياسية، ووضعها على السكة الصحيحة، وتوفير الخدمات الضرورية للعراقيين، ومحاربة الفساد المالي والإداري والسياسي دون هوادة، ومعه الإرهاب، الوجه الثاني لهذه العملة الرديئة، أصبح ضرورة لا تقبل التأجيل، وليس خياراً مطروحاً بين خيارات عديدة، وهذا ما يدركه ويتبناه، ويناضل من اجله المشاركون في الحراك الجماهيري الذي أنطلق منذ ما يقارب السنة بشعاراته الموضوعية السلمية، المدنية، والوطنية تحت ظلال العلم العراقي، والذي يتسع يوما بعد آخر، ليضم المزيد من المكتوين بنار الإرهاب والفساد والمحاصصة والمتطلعين بلهفة ما بعدها لهفة، إلى الحصول على الماء النقي والكهرباء والصحة والتعليم والنقل والسكن وسائر الاهداف المعلنة، بعيدا عن العنف الذي سيكون مقتل الحراك في حالة اعتماده من أي طرف مشارك فيه، وهو ما تٌريده جبهة المعادين للإصلاح والتغيير، لأنه يوفر الذريعة التي تحتاجها لإنهاء الحراك والتخلص من مطالبه العادلة والمشروعة.
بعدها شارك الشاعر نوفل الصافي وعدد من الشعراء الشعبيين في القاء عدد من القصائد الشعرية التي تغنت بالثورة وحب الوطن والمناداة بالاستمرارية بالحراك الشعبي.
تلتها شهادات استذكارية لمنجزات ثورة 14 تموز المجيدة من قبل عدد من الرفاق والاصدقاء.
 
شيوعيو واسط وأصدقاؤهم يحتفلون
الكوت – طريق الشعب
في حفل بهيج، استذكر شيوعيو الكوت ثورة 14 تموز بحضور جمهرة من الشخصيات والاصدقاء، وذلك على قاعة مقر الحزب.
ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم وقفة استذكار لشهداء الحزب والوطن. ثم ألقى الرفيق علي البعاج كلمة أساسية الكوت مستذكرا تاريخ الثورة ومنجزاتها. كما القى سكرتير تنسيقية التيار الديمقراطي في واسط الاستاذ سجاد سالم كلمة بالمناسبة. بعدها ألقى الشعراء سعد الواسطي و قاسم عبد و حسين البهادلي قصائدهم.
وقدمت فرقة شباب الفن تقاسيم موسيقية محزنة تضامنا مع شهداء الكرادة.
وكان مسك الختام مع الشاعر عبد صبر بعد انتهاء حفل الاستذكار سار المحتفلون إلى ساحة 14 تموز وسط مدينة الكوت، وجرت وقفة تضامنية مع شهداء الكرادة وبلد.
 
حملة ختان في الناصرية بالمناسبة
الناصرية - باسم صاحب
بمناسبة الذكرى 58 لثورة تموز المجيدة، قامت محلية الناصرية للحزب الشيوعي العراقي صبيحة يوم الخميس الماضي، بحملة ختان الأطفال بالتعاون مع نقابة التمريض في المحافظة بمقر الحزب.
وقامت الفرقة الطبية بختان عدد كبير من الأطفال، فضلاً عن الاحتفاء بهم وبعوائلهم، التي اثنت على المبادرة الطيبة.
في نهاية الفعالية تم تقديم الشكر لنقابة التمريض في المحافظة لتعاونها في إنجاح هذه الفعالية .
 
..وأخرى في الهندية
عاصي دالي
وبالمناسبة.. أقامت منظمة الهندية للحزب الشيوعي العراقي وبالتعاون مع عيادة الرحمة الجراحية في منطقة (أم الهوى) وبإشراف الدكتور الجراح عدنان عبد العظيم الحسني حفلا لختان الاطفال، حيث تم ختان عدد من الاطفال وسط فرح وابتهاج عوائلهم واستذكار ثورة تموز المجيدة.