فضاءات

حفل تأبيني للرفيق عبد الجبار الربيعي (ابو لينا)

طريق الشعب
اقامت محلية ميسان للحزب الشيوعي العراقي، يوم السبت 29-10-2016، حفلا تأبينيا للرفيق الراحل عبد الجبار محمد حنجر الربيعي (ابو لينا) الذي غادرنا الى الابد قبل فترة نتيجة لمرض اقعده الفراش عدة اشهر، وذلك في مقر المحلية، وحضره جمع غفير من محبي الرفيق ابو لينا اضافة الى اهله وذويه.
افتتح الحفل الرفيق حيدر زكي بكلمة قصيرة اشاد فيها بمناقب الرفيق وخصاله التي جعلته يتبوأ منزلة عالية بين كل معارفه من رفاق واصدقاء، ثم دعا الى الوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد وارواح شهداء الحزب والقوات المسلحة البطلة التي اجترحت البطولات في قتالها ضد الدواعش المجرمين. بعدها ألقى الرفيق سكرتير محلية ميسان الدكتور شوكت الاسدي كلمة المحلية في هذه المناسبة. وعبر الرفيق الاسدي في كلمته عن حزن جميع الرفاق وكل من عرف ابو لينا بفقدانه ذاكرا "ليس هناك أشد إيلاماً على النفس من أن تتلقى نبأ وفاة صديق عزيز عليك خاصة إذا كنت قد عاشرت هذا الاخ والحبيب والصديق منذ سنين طويله وبقي وفياً صادقاً لهذه الصداقة الحميمة إلى آخر لحظة من حياته" واشاد الرفيق السكرتير بخصال الفقيد موضحا "كان ابو لينا مثالا للتواضع والشهامة والكرم، كان دمث الاخلاق مما اعطاه موقعا رفيعا وسط اصدقائه في العمل وفي المجتمع". واشار الرفيق في كلمته بان ابو لينا ارتبط بالحزب منذ سني شبابه الاولى وعمل في مفاصل كثيرة في الحزب وكان يحرص على تأدية كل مهماته المناطة اليه.
بعد ذلك تحدث الرفيق علي الربيعي (ابن الفقيد) عن عائلة الرفيق الربيعي شاكرا المنظمة لهذه المبادرة ومبينا خصال والده الفقيد والاثر الكبير الذي تركه رحيله على العائلة. ثم تتالت الكلمات حيث تحدث الاستاذ سعد جاسم السوداني عن اتحاد النقابات مبينا مدى العلاقة الوثيقة بين الفقيد والعمال الذين ناضل من اجلهم طوال حياته. بعدها تحدث الاستاذ عدنان حسين نيابة عن زملاء الفقيد الربيعي في نقابة ذوي المهن الصحية التي انتمى اليها.
وفي الحفل التأبيني تحدث العديد من اصدقاء ومعارف الرفيق الفقيد جبار الربيعي. وفي الختام شكر الرفيق حيدر زكي الحاضرين متمنيا لاهل الفقيد واصدقاءه الصبر والسلوان وللفقيد الذكر الخالد.