فضاءات

النائب صليوا في ضيافة الحزب الاشتراكي الهولندي / مجيد إبراهيم خليل

استقبل السيد (راس فان هليننكن)، السكرتير العام للحزب الاشتراكي الهولندي، بأمستردام يوم الاثنين 14/11/2016 السيد جوزيف صليوا سبي، رئيس قائمة الوركاء الديمقراطية، مسؤول لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان النيابية في البرلمان العراقي.
وقد قدم صليوا عرضا مفصلا عن الأوضاع السياسية في العراق، والحرب ضد داعش، مشيدا بانتصارات القوات المسلحة العراقية على الإرهاب، كما أشار الى الأوضاع الصعبة التي تعاني منها الأقليات في ظل الصراع الطائفي وإرهاب داعش، وأوضح موقفه من بعض القوانين الجائرة التي أصدرها البرلمان العراقي والتي تهدف الى الانتقاص من حقوق الأقليات وتقليص الحريات المدنية، كما عبّر عن مخاوفه من الوضع المجهول ما بعد داعش.
عبّر الرفيق سكرتير الحزب الاشتراكي الهولندي عن تضامنه مع حقوف الأقليات، ومع حق الشعب العراقي في بناء دولة مدنية تقرّ حقوق الجميع وتحترمها.
الرفيق قاسم العثماني، ممثل منظمة الحزب في هولندا، قدّم الشكر للحزب الاشتراكي الهولندي لكرم الضيافة، مثمّنا موقف الحزب بتقديم الدعم للحراك المدني، واستقبالهم وفدا منه في أيلول الماضي. وقد قام الرفيق باسم الزهاوي مشكورا بالترجمة من الهولندية الى العربية وبالعكس.