فضاءات

تحية من التيار الديمقراطي الى المؤتمر العاشر للحزب

العزيزات والاعزاء المندوبون الى المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي..
تحياتنا
ننقل لكم تحيات المكتب التنفيذي للتيار الديمقراطي، متمنين لكم التوفيق في انجاز المهمات والاهداف المطروحة على جدول اعمال المؤتمر.
ايها الاعزاء والعزيزات
يعقد مؤتمر الحزب في ظروف وتحديات خطرة تواجه البلاد، تتعلق بوحدة العراق وسيادته، وتحرير اراضيه من قبضة العصابات الارهابية واخر معاقلها في الموصل الحدباء.. واذ يقف التيار الديمقراطي معكم ومع كل القوى الوطنية الخيرة في دعم واسناد قواتنا المسلحة في المعركة الوطنية الكبرى لتحرير الارض فاننا نقف في الساحة المجتمعية الساخنة لمواجهة افرازات نظام المحاصصة الطائفية والاثنية، ونتحرك معا لاستعاة الوجه الوطني للعملية السياسية، من خلال تفكيك منظومات الفساد السياسي والمالي والاداري وصولاً الى نظام سياسي عادل يحقق الامن والاستقرار وارساء دعائم العدالة الاجتماعية والحريات العامة والخاصة ويحترم حقوق الانسان والتنوع القومي والديني والثقافي في اطار الدستور.
كما نتطلع نحن في التيار الديمقراطي الى مواصلة العمل المشترك والفعال لتعزيز جبهة القوى الديمقراطية والمدنية وانفتاحها على اوسع الاوساط الوطنية العابرة للطائفية، والقادرة على تغيير موازين القوى لصالح قيام الدولة الوطنية المدنية الديمقراطية على قاعدة العدالة الاجتماعية.
وختاماً نجدد تحياتنا الحارة والنجاح لمؤتمركم الوطني العاشر.
المكتب التنفيذي
للتيــــار الديمقراطـــي