فضاءات

تحية حزب التقدم والاشتراكية الى المؤتمر العاشر للحزب .. حزبكم يتيمز بتراكم التجربة

الرفيقات والرفاق
أعضاء المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي
تحية أخوية وبعد،
يطيب لرفاقكم ورفيقاتكم في حزب التقدم والاشتراكية أن يبعثوا لكم بأحر التهاني في مناسبة انعقاد المؤتمر العاشر لحزبكم الشقيق متمنين لأشغالكم كامل التوفيق والنجاح على طريق مواصلة كفاح الأجيال المتعاقبة من الشيوعيين العراقيين من أجل العراق وطن حر وشعب سعيد.
لقد شكل الحزب الشيوعي العراقي بالنسبة للحركة التحررية والتقدمية والاشتراكية قدوة في الصمود والتضحية في مواجهة الاستعمار والرجعية والديكتاتورية ونظام المحاصصة وكل المحاولات للنيل من وحدة العراق أرضا وشعبا والدفاع المستميت عن حقوق الشغيلة وعموم الشعب في الحرية والتقدم والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية.
إن مؤتمركم الوطني العاشر ينعقد في ظروف بالغة التعقيد في العراق الشقيق الذي يواجه احتلال جماعة الإرهابيين لجزء من أراضيه في نفس الظروف التـي يواجه فيها شعبه نظاما سياسيا يسعى إلى تكريس التفرقة والمحاصصة و الإجهاز على حقوق الشغيلة والفئات الفقيرة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والثقافية . إن حسن تهـيؤ حزبكم لهذه المحطة و ما يتميـز به من تراكم لتجربة نضالية غنية سيكون لها آثارها الايجابية في القرارات التـي ستتخذونها، ورفاقكم في المغرب يتطلعون بتفاؤل لما سيسفر عنه جمعكم المبارك من نتائج.
الرفاق الأعزاء نود في هذه المناسبة التعبير لكم مجددا عن كامل تضامننا واعتزازنا بالعلاقات الأخوية التـي تجمع بين حزبينا الشقيقين و سعينا الى تطويرها والرقـي بها إلى مستوى أحسن بما يفيد كفاح شعوبنا من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم والعدالة الاجتماعية والسلم.
وتقبلوا خالص تحياتنا وتقديرنا
اللجنة المركزية
لحزب التقدم والاشتراكية- المغرب