فضاءات

الشيوعي السوداني يحيي المؤتمر العاشر

الرفاق الاعزاء في اللجنة المركزية ومكتبها السياسي للحزب الشيوعي العراقي
نبعث اليكم باسم اللجنة المركزية ومكتبها السياسي وجموع الشيوعيين السودانيين وانتم تعقدون مؤتمر حزبكم العاشر بالتهاني القلبية بمشاعر الشيوعيين وامانيهم لكم بشعب حر ووطن سعيد في بلد الأشاوس من رفاق فهد وسلام عادل وقوافل الشهداء الشيوعيين الذين استرخصوا الحياة في سببل اعلاء شأن الطبقة العاملة في نضالها الجسور لبناء عراق تقدمي ديموقراطي يستشرف الاشتراكية.
الرفاق الاعزاء
نحن نعلم أن مؤتمركم العاشر يعد اهزوجة عراقية لكل العراقيين الذين عرفوا وخبروا من هم الشيوعيون العراقيون.
ان انعقاد المؤتمر العاشر للحزب الشيوعي العراقي في هذه الظروف بالغة التعقيد وبلادكم تخوض حربا مريرة ضد الهوس الديني الداعشي الذي يريد ان يستبيح ارض العراق باسم الاسلام محتلا جزءا عزيزا منها مذلا الأبرياء والبسطاء من العراقيين ومبيحا قتلهم الى جانب ما يواجهه الشعب العراقي من فتنة المحاصصة الطائفية لتقسيم العراق الواحد عبر التاريخ المتعدد الاعراق والثقافات والمعتقدات بغرض تفتيته الى كيانات عنصرية ومذهبية متباغضة حتى يسهل تمرير المخطط الامبريالي الذى بدأته امريكا بغزو العراق عام 2003 ومازالت تخطط حتى يسهل عليها نهب ثرواته وإضعاف امكانياته ومن ثم اخراجه من دائرة النضال العربي للتحرير والتقدم ونصرة قضية فلسطين.
رفاقنا الاعزاء
ان شعبنا في السودان يواجه نفس التآمر بعد ان مر بتجربة التقسيم وظلت قوى الظلام الداخلية والخارجية تحيك له المؤامرات حتى لا يقوى على غزل حبال انتفاضته لإسقاط النظام والتحرر في سبيل تحقيق عائلته النبيلة. ان حزبنا الشيوعي وشعبنا ليقفا متضامنين مع شعبكم وكلانا محارب نفس الاعداء.
رفاقنا الاعزاء
تملؤنا الثقة بان مؤتمركم سوف يتخطى كل الصعاب ويسجل احد الانتصارات التاريخية بانجاز المهام الموكلة اليه وهو موحد فكريا وتنظيميا ويتقدم بكل نجاح ليخطو بثبات نحو بناء دولته المدنية الديموقراطية المتعددة الانتماءات والقائمة على مبدأ حق المواطنة.
عاش نضال الحزب الشيوعي العراقي
عاش نضال الشعب العراقي وطبقته العاملة
عاش التضامن النضالي الحميم بين الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي السوداني.
فريد ادريس
مكتب العلاقات الخارجية
الحزب الشيوعي السوداني