فضاءات

منظمة روسيا للحزب وأصدقاؤها يحتفلون بنجاح المؤتمر الوطني العاشر

أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في روسيا يوم 17/12/2016 حفلا مهيبا في مطعم بالميرا حضره جمع غفير من رفاق الحزب وأصدقائهم.
افتتح الحفل الرفيق حسن النداوي بكلمة نثرية أشاد فيها بعملية التجديد التي جرت في المؤتمر العاشر وبنضال حزبنا المشرف وقادته ورفاقه الذين حملوا راية الحزب عاليا خفاقة وضربوا احسن الأمثال في التضحية والصمود وتحقيق اماني شعبنا في العيش بحرية وكرامة ومن اجل وطن حر وشعب سعيد.
بعدها دعا الحاضرين الى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداءا الحزب والحركة الوطنية العراقية.
بعد ذلك قدم الكلمة لسكرتير منظمة روسيا لالقاء كلمته بهذه المناسبة. وقد اشار سكرتير المنظمة ، بعد ان حيا الحاضرين وهنئهم بنجاح اعمال المؤتمر ، ان المؤتمر سبقته تحضيرات واسعة النطاق وندوات عامة لمناقشة وثائقه الأساسية شارك فيها الى جانب رفاق الحزب اصدقاء الحزب ومناصروه وعدد كبير من الوجوه والشخصيات الوطنية والديمقراطية ومن المثقفين العراقيين، وهي اول تجربة ديمقراطية تعكس وجهات نظر اوسع جماهير الشعب حول الوثائق المذكورة. واضاف سكرتير المنظمة ان المرحلة الحالية التي يمر بها العراق هي مرحلة انعطاف وتحول من النهج المتهرئ القديم – نهج المحاصصة الطائفية والاثنية اساس البلاء في البلاد – الى النهج الجديد المتمثل في ضرورة التغيير والاصلاح وبناء مؤسسات الدولة وفق مبدأ المواطنة. وذكر ان الحراك الجماهيري قد اصبح من الوسائل الجادة والمؤئرة الهادفة الى التغيير والاصلاح والتخلص من المحاصصة.
وقد القيت خلال الحفل اغلب النداءات التي صدرت عن المؤتمر حيث قرأ الرفيق ابو خلود نداء المؤتمر الى القوى والأحزاب والشخصيات المدنية والديمقراطية وتحية المؤتمر الى انصار حزبنا البواسل وتحية الأنصار الشيوعيين الى المؤتمر العاشر. والقى سكرتير المنظمة نداء المؤتمر الى الرفاق الذين يقفون خارج تنظيم حزبهم الشيوعي ، والرفيق ابو انيس نداء المؤتمر الى المثقفين العراقيين.
والقت الرفيقة ام رائد كلمة حيت فيها دور المرأة العراقية في النضال السياسي والاجتماعي والثقافي ومشاركتها الفعالة الى جانب اخوانها في الاحتجاجات الجماهيرية وفي الحراك الشعبي من اجل تحقيق مطالب جماهير شعبنا العادلة. وتطرقت الى عملية التجديد في المؤتمر ودخول المرأة الى اللجان القيادية في الحزب.
وفي كلمة لممثل اتحاد الجمعيات العربية في روسيا هنأ فيها العراقيين ورفاق الحزب على نجاح اعمال المؤتمر واشاد فيها بنضال حزبنا وتمنى ان تكون المرحلة القادمة بالنسبة للحزب مرحلة تحقيق شعار المؤتمر الأساسي.
بعد ذلك قرأ الرفيق علي عبد الرزاق اهم التحايا والتهاني التي وردت الى المؤتمر العاشر واهم ما ورد فيها.
اخيرا دعا سكرتير المنظمة الحاضرين لمشاهدة ريبورتاج عن افتتاح المؤتمر واللقاء التلفزيوني الذي اجرته الفضائية العراقية مع الرفيق سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي.
وبعد الحفل الخطابي وفي جو من الفرح والغبطة والاعتزاز بنجاح اعمال المؤتمر جرى دعوة الحاضرين الى طاولة العشاء تحدث فيها عدد من اصدقاء الحزب عن ذكرياتهم وأشادوا بمسيرة الحزب ومآثره ودوره الحالي في الحراك الجماهيري متمنين النجاح لمقررات وتوصيات المؤتمر. والقى عدد من الحاضرين قصائد من الشعر الشعبي بهذه المناسبة.