فضاءات

الهيئة العامة للمنتدى العراقي في براغ تعقد اجتماعا

طريق الشعب
عقدت الهيئة العامة للمنتدى العراقي في براغ، السبت الماضي، اجتماعا برعاية سفير جمهورية العراق في تشيكيا د. وليد حميد شلتاغ، حضره أعضاء المنتدى والقنصل رعد حريان، وعائلات طاقم السفارة العراقية.
افتتح الاجتماع رئيس المنتدى بكلمة ترحيب، ثم أرتجل السفير د. شلتاغ، كلمة أشار فيها الى استمرار السفارة في فتح بابها امام جميع العراقيين الذين هم بحاجة إلى تقديم المساعدة، مؤكدا استعداد بعثته الدبلوماسية لعقد اجتماع مشترك مع الهيئة الادارية للمنتدى لتطوير مجالات التعاون، لما فيه خدمة لبنات وابناء الجالية.
وتطرق السفير في كلمته الى الجهود التي تبذلها قوات الجيش والشرطة ومختلف فصائل المقاتلين التي تحارب الارهابيين الدواعش في الموصل والمدن العراقية الاخرى، مشددا على أهمية تقديم الدعم المعنوي والمادي لهم من أجل تحقيق النصر.
وبعد ان اطلع المجتمعون على التقريرين الإنجازي والمالي اللذين اعدتهما الهيئة الإدارية، طرحوا أسئلة وقدموا مداخلات تتعلق بنشاط المنتدى خلال العام الماضي، وبتصوراتهم حول عمله في العام القادم. وجرى في نهاية جلسة التداولات تقديم توصيات الى اللجنة التنفيذية لغرض تحسين أدائها، اضافة الى فتح باب التبرعات لدعم مالية المنتدى، وبعد فتح باب الترشيح، فاز كل من رويدة شوقي وخالد الهلالي عن براغ، وطه معروف عن فرع المنتدى في تبليتسا، أعضاءً إضافيين للهيئة الإدارية.
كما تضمنت التوصيات العمل على تنظيم لقاءات عائلية، وتحسين وتطوير مستويات التعاون المشترك مع السفارة العراقية في تشيكيا، والاهتمام بالجيل الثاني والثالث من ابناء العراقيين، ووضع آليات لإنجاح هذا التوجه، فضلا عن الاهتمام بالنشاطات الاجتماعية والثقافية والفنية.
هذا وأصدر المجتمعون نداء تضامن مع الشعب العراقي والقوات المسلحة، جاء فيه: "نحن العراقيين المجتمعين في براغ مساء السبت 10/12/2016 بدعوة كريمة من المنتدى العراقي في الجمهورية التشيكية، نجدد مواقفنا التضامنية مع شعبنا العظيم، وقواته المسلحة الباسلة، بجميع تشكيلاتها، وهي تتصدى، وتقارع، وتلاحق فلول "داعش" الارهابية، من اجل تحرير كل مدن البلاد منها".