فضاءات

الشيوعيون يكرمون "طبيب الشعب" د. مزاحم مبارك

غالي العطواني
اقامت اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، حفل تكريم لـ "طبيب الشعب" د. مزاحم مبارك مال الله، تثمينا لجهوده التي بذلها ويبذلها منذ 13 عاما في العيادة الطبية الشيوعية المجانية، في سبيل تقديم الخدمات الطبية إلى الفقراء.
حضر الحفل الذي أٌقيم على قاعة منتدى "بيتنا الثقافي" في ساحة الأندلس، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق رائد فهمي وعدد من قادة الحزب، وعضو مجلس النواب جوزيف صليوا، وحشد من الشيوعيين وأصدقائهم.
الرفيق عبد العزيز علي، أدار الحفل وافتتحه بالحديث عن جهود د. مبارك ورفاقه في خدمة الفقراء، مشيرا إلى ان فعالية العيادة المجانية تعكس طبيعة الشيوعيين الذين دأبوا على تقديم الخدمات إلى الطبقات الفقيرة.
بعد ذلك تحدث د. مبارك مشيرا إلى ان العيادة الجوالة تعد عملا شيوعيا صميميا، وهي تنعكس عن شعارات الحزب الهادفة إلى "الوطن الحر والشعب السعيد"، مضيفا قوله "نحن الشيوعيين نكرس مفهوم شيوعيتنا في هذا العمل، لأن الشعب العراقي بحاجة إلى الخدمات، ومنها الخدمات الصحية".
وتطرق "طبيب الشعب" إلى بداية تأسيس الخيمة الطبية الشيوعية، مشيرا إلى ان ذلك كان في 30 آذار 2004، حيث تم نصب خيمة طبية مجانية في ساحة الأندلس وسط بغداد. كما تطرق إلى العيادة الطبية الشيوعية المجانية التي كانت في مقر الحزب بساحة الأندلس، حتى توج عملهم بعد ذلك في تأسيس العيادة الطبية الجوالة.
وأشار د. مزاحم إلى ان فعاليات العيادة الطبية الجوالة، بلغت قرابة 260 فعالية، أقيمت في الكثير من مناطق بغداد، ووصلت إلى المحافظات والمدن الأخرى، من بينها بعشيقة وبحزاني وبهرز وكورباغي والناصرية وقره تبه، والكوت، وغيرها، لافتا إلى ان هناك عيادات طبية شيوعية ثابتة في مدينة الثورة ومنطقة الصدرية وشارع الكفاح.
وذكر "طبيب الشعب" ان الأدوية والمستلزمات الطبية في الخيمة والعيادة الجوالة، تأتي تبرعا من الشيوعيين وأصدقائهم في الداخل والخارج. ثم أعرب عن شكره إلى رفاقه المتطوعين الذين يعملون معه في العيادة الطبية المجانية، وإلى كل من ساهم ويساهم فيها.
وفي الختام قدم الرفيق رائد فهمي لوحا تذكاريا إلى د. مزاحم مبارك، وباقة ورد قدمها له النائب جوزيف صليوا، وأخرى باسم اللجنة المحلية للمثقفين قدمها له عضو اللجنة المركزية الرفيق عمار البياتي، فيما قدم له عضو اللجنة المركزية الرفيق حسين النجار باقة ورد باسم راديو "الناس".