فضاءات

طاولات "طريق الشعب" في أرجاء بغداد

طريق الشعب
تواصل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات، تنظيم الطاولات والنشاطات الإعلامية، التي توزع فيها على المواطنين مطبوعات الحزب، وتجري معهم حوارات عن الراهن العراقي.
ففي مدينة الشعلة أقامت منظمة الحزب طاولة إعلامية قرب تقاطع جسر الشعب، وزعت من خلالها على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومقالها الافتتاحي الموسوم "الشيوعي العراقي يدين الاعتداء على المعتصمين السلميين في بغداد"، فضلا عن نسخ من نداءات المؤتمر الوطني العاشر للحزب.
وأجرى كادر الطاولة نقاشات مع جمهور واسع من المواطنين، حول الأوضاع السياسية والأمنية في البلد، وموقف الحزب منها، وشدد على أهمية مواصلة الحراك الجماهيري للضغط على الجهات المتنفذة من أجل تحقيق الاصلاحات.
وشهدت منطقة البياع أيضا، طاولة إعلامية نظمتها لجنة طارق حسن الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية.
ووزع فريق الطاولة على المواطنين نسخا من "طريق الشعب"، ومن النداءات التي وجهها المؤتمر الوطني العاشر للحزب، إلى المثقفين والقوى الوطنية والديمقراطية.
كما تحدث كادر الطاولة إلى المواطنين عن أهمية تظافر الجهود من أجل دعم الحراك الشعبي والضغط باتجاه تشريع قانون انتخابات عادل يضمن صعود الأحزاب السياسية والكتل الصغيرة إلى البرلمان، وان تكون مفوضية الانتخابات بعيدة عن التخندقات الطائفية والاثنية.
أما لجنة جمال الحيدري الأساسية، فقد نظمت جولات إعلامية راجلة في الكرادة الشرقية، شملت منطقتي ارخيته والاورزدي.
ووزع المشاركون في الجولات على أصحاب المحال التجارية والمواطنين، نسخا من مقالات "طريق الشعب" الافتتاحية، وتحدثوا إليهم عن مواقف الحزب ومبادراته التي يقدمها في سبيل إخراج البلد من الأزمات التي تعصف به.
وفي السياق ذاته نظمت خلية الشهيد عواد حريجة التابعة للجنة المحلية العمالية للحزب، طاولة إعلامية في منطقة الشيخ عمر الصناعية.
ووزع كادر الطاولة على أصحاب الورش الصناعية والعمال وسائقي السيارات، نسخا من "طريق الشعب"، ومن التحية التي وجهها المؤتمر الوطني العاشر للحزب إلى القوات المسلحة، والنداءات التي وجهها إلى القوى والأحزاب المدنية والمثقفين.
كما أجرى كادر الطاولة حوارات مع المواطنين حول المستجدات السياسية والأمنية في البلد، وشدد على أهمية تعزيز الانتصارات العسكرية بوفاق سياسي يخدم مصالح الشعب والوطن، وتبني سياسة وطنية، وتخليص البلاد من المحاصصة الطائفية والاثنية.
كما أوضح الكادر دعوات الحزب إلى تهيئة مفوضية انتخابات مستقلة ومهنية وبعيدة عن المحاصصة، وقانون انتخابات عادل.