فضاءات

احتفال بيوم الشهيد الشيوعي العراقي في مدينة لينشوبنك / السويد

اقامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني يوم الاحد 19 شباط 2017 احتفالاً بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي العراقي بحضور عوائل الشهداء واصدقاء من الجالية في مدينة لينشوبنك / السويد.
بعد القاء ابيات من شعر الشاعر الكبير الجواهري وقف الحاضرون دقيقة صمت على ارواح الشهداء الابرار. بعد ذلك القيت كلمت منظمة الحزب الشيوعي العراقي القاها الرفيق داود كوركيس وجاء فيها :-
(في يوم الشهيد الشيوعي نستعيد سجلا حافلا بالتضحيات والعطاء والمآثر، وبنكران الذات والمواقف الوطنية المشرفة دفاعا عن الشعب وكادحيه، وبالارادة الصلبة والثقة العالية بالنفس وبالشعب. ومن كل هذا نستمد العزم والتصميم، رغم كل الصعوبات والاوضاع المعقدة، على مواصلة البذل لاستنهاض الحزب واعلاء شانه وتعظيم دوره وتمتين صلته بالجماهير، بما يؤهله للقيام بدوره المنشود، مع سائر القوى الوطنية والمدنية الديمقراطية، للسير على طريق الاصلاح والتغيير، وللخلاص من داعش والارهاب، وضمان الحياة الآمنة والمستقرة، وبناء الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية).
وكلمة منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني باللغة الكردية القاها الرفيق نوري عثمان تناول فيها الاوضاع والاختلافات في الساحة الكردستانية وانعكاسها على حياة الشعب الاقتصادية والاجتماعية.
ثم قرأ الرفيق عامر قصيدة باللغة الكردية عن الشهداء، والقى الرفيق مام نوري خاطرة مؤثرة بعنوان أم الشهيد. وتحدث عدد من الحاضرين عن الشهداء وذكرياتهم.
وزعت الورود على عوائل الشهداء في نهاية الاحتفال. كما عرض على الشاشة صور للشهداء مع اغان واناشيد حزبية بالاضافة الى الصور المعلقة في القاعة.