فضاءات

في قضاء الحي: عن الأزمة وملامح التغيير

طريق الشعب
اقامت هيئة تنظيم الحزب الشيوعي العراقي في قضاء الحي، يوم الجمعة قبل الماضية، ندوة جماهيرية على قاعة نقابة المعلمين في المدينة، حضرها جمهور من أبناء المدينة.
وتناول عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق طلعت كريم في الندوة اهمية عقد المؤتمر الوطني العاشر في نهاية العام الماضي وما تمخض عنه من نتائج.
وتطرق إلى عمق الازمة السياسية والاقتصادية والامنية التي يمر بها البلد نتيجة النهج الخاطئ للقوى المتنفذة، وتمسكها بنهج المحاصصة الطائفية في ادارة السلطة والدولة والذي ادى الى وجود بيئة صالحة لتمدد عصابات داعش الارهابية على اجزاء واسعة من الاراضي العراقية .
كما تحدث عن تفشي مظاهر الفساد المالي والاداري وانخفاض اسعار النفط الذي انعكس سلبا على شرائح واسعة من ابناء الشعب وتدني دخولهم المعاشية نتيجة انتهاج سياسة التقشف.
واشاد في حديثه بالانتصارات التي حققتها وتحققها القوات المسلحة العراقية مع فصائل الحشد الشعبي والبيشمركَة ورجال العشائر في ملاحقة وانتزاع الارض من عصابات داعش .
وتطرق في حديثه ايضا الى مساعي الحزب من اجل قيام تحالف مدني ديمقراطي واسع لخوض الانتخابات. مؤكداً أن الحراك السلمي الجماهيري اخذ يعطي ثماره لصالح قيام مثل هذا التحالف.
وفي ختام حديثه اجاب على اسئلة واستفسارات ومداخلات الحضور.