فضاءات

في حديث لـ"طريق الشعب" مجبل فرطوس: البنى التحتية تعرقل صناعة النجم الموهوب

عمار عبدول
التقت "طريق الشعب" مع اللاعب الدولي السابق مجبل فرطوس وتحدث لها عن وضع الكرة العراقية وعملية تطويرها، فضلاً عن واقع الأندية الرياضية والدوري المحلي وختم حديثة عن المنتخب الوطني مع المدرب باسم قاسم.
وضع الكرة العراقية
وأكد مجبل فرطوس في بداية حديثه أن الكل في العراق يعمل من أجل تطوير كرة القدم من إدارات أندية ومدربين ولاعبين وهذا هو الأساس والهدف منه هو تحقيق الانجاز، لكن ما يعرقل التطور هو البنى التحتية فلم أشاهد ملاعب جاهزة للأندية يستطيع من خلالها المدرب أن يطور مستويات لاعبيه الفنية.
واضاف انه يجب على الأندية الاهتمام بملاعبها والإكثار من ملاعب التدريب من أجل إفساح المجال لتدريب فرق الفئات العمرية التي تعد الأساس في تطوير كرة القدم.
الدوري الأطول بالعالم
وعن الدوري المحلي، قال فرطوس: إنه أصبح مملاً للجميع فليس من المعقول أن تطول مدة الدوري لعام كامل فالآن لا نستطيع القول أن الدوري فاشل أم ناجح لأنه أصبح ذا رقم قياسي والأطول في العالم.
فاعتقد أن هذا يؤثر على الأداء والمستوى الفني العام اللاعبين ويلقي بظلاله السلبية على المنتخبات الوطنية العراقية.
الجوية الأقرب لخطف اللقب
وأشار فرطوس إلى أن فريق القوة الجوية بات هو الأقرب إلى خطف لقب الدوري المحلي للموسم الحالي، وذلك لوجود عدد من المباريات المؤجلة للفريق والتي ستمنحه التفوق على النفط في حال تحقيق الفوز فيها وخطف لقب الدوري العراقي الذي لم يتوج به الفريق الأزرق منذ فترة ليست بالقصيرة.
المنتخب الاولمبي
وتحدث النجم العراقي السابق عن المنتخب الاولمبي وحجزه بطاقة العبور إلى نهائيات آسيا الاولمبية بكرة القدم في الصين العام المقبل، في الحقيقة أن المنتخب الاولمبي استحق التأهل لنهائيات البطولة الآسيوية بجدارة وذلك بكسبه العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث، فنبارك للملاك التدريبي واللاعبين التأهل خاصة وهم يلعبون التصفيات على الأراضي السعودية المضيفة للمجموعة الثانية.
المنتخب الوطني
وعن المنتخب الوطني فتحدث فرطوس، أن المدرب باسم قاسم من المدربين الجيدين وحقق نتائج متميزة مع الفرق التي اشرف على قيادتها فاستلامه قيادة المنتخب الوطني استحقاق له ولما يقدمه من انجازات مع الزوراء وحتى القوة الجوية.
فعلى الجميع أن يساند قاسم في مهمته الوطنية وإعطائه الفرصة الأكبر من اجل العمل بشكل اكبر وأنا على يقين بان قاسم سيحقق نتائج ايجابية مع المنتخب الوطني فالجميع شاهد الفريق بعد استلامه وقد حقق نتائج مرضية بفوز على الأردن وتعادل مع كوريا الجنوبية واليابان فضلاً عن تحسين موقعنا في تصنيف الاتحاد الدولي الفيفا.