فضاءات

تظاهرة حاشدة في الصويرة تطالب بالخدمات واعتبار المدينة "منكوبة"

مصطفى النهر - طريق الشعب
تظاهر المئات من اهالي الصويرة في محافظة واسط، احتجاجا على سوء الخدمات، وفيما طالبوا بإصلاح واقعهم الخدمي والرياضي، اطلق مدونون من المدينة وسما الكترونيا على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار المدينة "منكوبة".
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "المئات من اهالي مدينة الصويرة شاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية الصويرة للاحتجاجات (المشتركة)"، مبينا ان "الوقفة شهدت لأول مرة تكاتف جميع أبناء المدينة، حيث حضر مثقفو المدينة شيوخ العشائر وشيوخ دين ورياضيون، فضلا عن حضور شبابي واسع".
وأضاف، ان "المحتجين انتقدوا الخصخصة وطالبوا بمحاسبة الفاسدين وإصلاح واقعهم الخدمي والرياضي، وطالب قسم من أبناء الصويرة باعتبار مدينتهم منكوبة".
وتابع، ان "المحتجين قدموا خلال كلمة في ختام الوقفة، مجموعة من المطالب، من بينها، الاسراع في صرف مبالغ مالية تتناسب ونسبة انجاز مشروع مجاري الصويرة وتبليط شوارع المدينة، قبل موسم الأمطار القادم"، فضلا عن "الاسراع في تخصيص مبالغ مالية للمدارس لاستكمالها مع بداية العام الدراسي وفك ارتباط الدوام المزدوج".
وأكمل، ان "المحتجين دعوا الى تأهيل مستشفى الصويرة وتحسين خدماته وسرعة انجاز المركز التخصصي لطب الاسنان، اضافة الى تحسين الكهرباء حيث ان الانقطاع غير المبرمج ادى ويؤدي إلى تلف كثير من الاجهزة الكهربائية مما شكل ضررا على الاقتصاد , قد يكون غير منظور للكثيرين وان هذا الانقطاع غير المبرمج هو وسيلة او محاولة بائسة للقبول او الاذعان لخصخصة الكهرباء"، بحسب الكلمة.
واردف، ان "من بين المطالب، الاهتمام بالجانب الرياضي، وبناء الملعب المتوقف حاليا وإعادة تأهيل القديم وبناء ملاعب خماسية وبناء المسبح المتوقف حالياً"، فيما دعوا الى "تحسين رواتب عمال بلدية الصويرة وتثبيت العقود".
واختتمت المطالب، بالدعوة الى "الابتعاد والكف على اقتصار التعيين على الأحزاب المتنفذة"، محذرين من التصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبهم.