فضاءات

الشعب يطالب ..

الملاكات الطبية في مدينة الطب يتظاهرون
طريق الشعب
تظاهر العشرات من الملاكات الطبية في مدينة الطب ، أمس، مطالبين برفع مخصصاتهم المالية، فيما هددوا باللجوء الى الاعتصامات في حال عدم تلبية مطالبهم.
وبحسب الانباء، فإن المتظاهرين طالبوا برفع مخصصاتهم الى 100في المائة أسوة بباقي الوزارات الأخرى.
وأكد المتظاهرون أنه في حال عدم تلبية هذه المطالب سيلجؤون الى مظاهرات أخرى واعتصامات بالتنسيق مع الملاكات الأخرى في المحافظات كافة، في حال عدم الاستجابة لهم.
....................
قضاء الكحلاء يطالب بالخدمات وفرص العمل
انتصار الميالي
خرج أهالي قضاء الكحلاء في محافظة ميسان في تظاهرة أمس الأول، أمام حقل الحلفاية النفطي للمطالبة بتوفير الخدمات وتحسينها.
وكان ضمن المتظاهرين مجموعة من الشباب الخريجين الذين يطالبون بتوفير درجات وظيفية للشباب العاطلين عن العمل ضمن الشركات النفطية.
وقطع المتظاهرون الطريق المؤدي إلى الحقل ومنع العاملين والشركات من العبور للضغط والمطالبة بتحقيق مطالبهم، ولم يحضر إلى مكان التظاهرة أي مسؤول للاطلاع على المطالب.
وقال احد المتظاهرين إن الشركات اليوم أصبحت في قبضة الأحزاب المتنفذة في المحافظة. واضاف آخر إن التظاهرات ستستمر أسبوعياً فيما لو لم يتم الأخذ بمطالبهم وأهمها توفير فرص عمل للخريجين بدلا من الاستعانة بالعمالة الأجنبية
***************.
وقفة احتجاجية للكوادر التمريضية في بعقوبة
طريق الشعب
نظم العشرات من الكوادر التمريضية في محافظة ديالى، أمس، وقفة احتجاجية امام مبنى مستشفى بعقوبة وسط بعقوبة مطالبين بأربعة مطالب رئيسة. وقال مدير اعلام صحة ديالى نبيل الشمري لوكالة السومرية نيوز، ان "العشرات من الكوادر التمريضية نظمت وقفة احتجاجية امام مبنى مستشفى البتول التعليمي وسط بعقوبة للمطالبة برفع الخطورة من 50 الى 100 في المائة وتوسيع القبول في الدراسات العليا وتسريع قانون التامين الصحي ورفع التسكين".
واضاف الشمري، ان" المشاركين في الوقفة الاحتجاجية رفعوا مطالبهم الى الرئاسات الثلاث لتنفيذها"، مبينا ان "رئاسة صحة ديالى داعمة لمطالب الكوادر التمريضية".
وكانت الكوادر الطبية في ديالى قد نظمت ثلاث وقفات احتجاجية خلال الاسابيع الماضية مطالبة بحقوقها خاصة فيما يتعلق برفع نسبة الخطورة واعطاء مساحة اكبر للقبول في الدراسات العليا.