فضاءات

حملة دعم الفنان فؤاد سالم والمطالبة بقانون لرعاية المبدعين / عماد جاسم

تسعى منظمات مدنية بمشاركة مثقفين وفنانين لتذكر مجلس النواب ورئاسة الوزراء بضرورة الإسراع بسن قانون يرعى المبدعين العراقيين ومنهم المطرب فؤاد سالم الذي يعاني من وضع صحي مترد حيث تجمع الناشطون والمثقفون في بعض المراكز الثقافية ومنها بناية القشلة التراثية ومقر رابطة المرآة العراقية للإعلان عن موقفهم في حملة جمع التواقيع وترديد أغاني الفنان فؤاد سالم وقد رفعوا صوره للتنبيه إلى خطورة وضعه الصحي .
الناشط المدني قاسم جمعة من الجمعية الوطنية لدعم الطفولة أشار أنهم كناشطين مدنيين سيرفعون التواقيع التي جمعت الى أصحاب القرار في مجلسي الوزراء والنواب للتعجيل في سن قانون يرعى المبدعين ويتكفل بعلاجهم ومنهم فؤاد سالم الذي شارك بصوته في مقارعة النظام السابق لسنوات طويلة .
اما الناشط المدني اياد صالح فبين ان الحملة لن تقتصر على بغداد وستكون هناك تجمعات في العديد من مدن العراق وستتواصل بأساليب حضارية لدعم المثقفين العراقيين والمبدعين الموزعين في المنافي والذين يعانون من إهمال المؤسسات الثقافية والصحية العراقية .
وشارك في الحملة المطربان فالح البغدادي وعلي حافظ اللذان قدما أعمالا غنائية لفؤاد سالم وأشارا الى أهميته الكبيرة في خارطة الإبداع العراقي وهو صاحب المواقف السياسية المشـرفة على مر عقود من الزمن.