فضاءات

تقرير "طريق الشعب" عن تظاهرات الجمعة 20 تشرين الأول 2017

تظاهرة بابل تجدد رفضها قانون انتخابات مجحف
 محمد الطائي
شارك العشرات من اهالي بابل في تظاهرة امام مبنى ديوان محافظة بابل، الجمعة الماضية، مطالبين بمفوضية انتخابات مستقلة، فضلا عن تجديد مطالبة الحكومة المركزية بكشف الفساد ومحاسبة المفسدين.
واكد المتظاهرون ان "ما يحصل اليوم بين الإقليم والمركز وتداعيات الصراع نتيجة للمحاصصة الطائفية - الاثنية وان قوى الفساد التي افلست سياسيا لا سبيل لها غير خلق نزاع اخر يشغل الشارع العراقي عن المطالبة بحقوقه المشروعة."
كما أكدو دعمهم وتأييدهم وحدة العراق وشعبه وضرورة الاحتكام للدستور في معالجة الخلافات وتطبيق الدستور ومراعاة مبدأ الاخوة وإطفاء نار الفتنة التي يحاول البعض أثارتها لمصالحهم الشخصية ولتحقيق المكاسب على حساب مصلحة الشعب.
والقى الناشط المدني سلام حربه كلمة اكد فيها على استمرار جماهير بابل في التظاهر حتى تغيير المفوضية وتشريع قانون انتخابي يحقق طموحات الشعب العراقي في التمثيل الحقيقي لأطيافه السياسية وان لا تجري سرقة الاصوات عبر قانون انتخابي مجحف لا يعكس التمثيل الحقيقي للشعب.
وقال الناشط المدني اسماعيل محمد سلمان لـ"طريق الشعب" ان "مطالب شعبنا اصبحت واضحة ومعروفة لدى الجميع كونها مشروعة وتمس حياة شعب كامل بضرورة التغيير والاصلاح والغاء المفوضية ومحاربة الفساد المستشري واعادة الاموال المنهوبة".
**********

مواطنو الديوانية: هيبة الدولة وسلطتها تتجلى في محاربة الفاسدين
 عادل الزيادي
خرج العشرات من اهالي الديوانية، الجمعة الماضية، في تظاهرة من امام جامع المصطفى، مطالبين بكشف ملفات الفاسدين باعتبارها عائقا يحول دون تعزيز الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة.
وقال مراسل "طريق الشعب" ان "المتظاهرين اكدوا ان تحقيق اي نصر وعلى اي مستوى يعد غير متكامل مادام الفاسدون يصولون ويجولون في اروقة الدولة, كما وطالبوا بإبعاد المفوضية عن المحاصصة".
المتظاهر فاروق الحجامي قال لـ"طريق الشعب" انه "لن نكل ولن نمل حتى نفضح الفاسدين وكذلك المحاصصة التي لم ينتفع منها سوى الاحزاب الكبيرة المتنفذة وتبعا لأهوائهم ومصالحهم الخاصة".
************

شيوعيو الكاظمية يوزعون قرطاسية على الأيتام
 طريق الشعب
زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الكاظمية/ اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، أخيرا، "مدرسة السندس الابتدائية المختلطة" في المدينة.
والتقى الوفد بتلاميذ المدرسة، من الأيتام والفقراء، وتبرع لهم بقرطاسية تتضمن دفاتر وأقلاما ومستلزمات أخرى.
وأعربت إدارة المدرسة عن شكرها للوفد، على مبادرته الإنسانية.