فضاءات

احتفالات جماهيرية بالنصر الكامل على داعش في محافظات العراق

طريق الشعب
شهدت بغداد والعديد من المدن والمحافظات العراقية، ليل السبت الماضي ونهار أول أمس الأحد، احتفالات جماهيرية حاشدة في مناسبة إعلان النصر الكامل على عصابات داعش الإرهابية. واكتظت الشوارع والساحات العامة بالمواطنين المحتفلين وهم يلوحون بالأعلام العراقية ويطلقون الهتافات المعبرة عن وحدة العراقيين، ويبثون الأغنيات الوطنية الحماسية عبر مكبرات الصوت.
أهالي الحلة يشيدون ببسالة القوات الأمنية
وازدانت شوارع مدينة الحلة عشية إعلان النصر الكامل على داعش، بالمواطنين المحتفلين، الذين خرجوا في مسيرات راجلة وآلية معبرين عن فرحتهم بهذه البشرى وهم يلوحون بالأعلام العراقية.
وأطلق الحليون هتافات عبروا فيها عن بهجتهم الكبيرة بـ "يوم النصر"، وأشادوا ببسالة القوات الأمنية والحشد الشعبي وكل المتطوعين الذين ساهموا في تحرير الأراضي العراقية من دنس الإرهاب.
وطالب العديد من المواطنين المحتفلين، في حديث مع "طريق الشعب" التي كانت حاضرة في الاحتفالات، بمحاربة الفساد ومحاسبة كل من تسبب في سقوط المحافظات العراقية على أيدي داعش، أو تهاون مع الإرهاب، ومحاكمته وفق القانون، مشيرين إلى ان النصر العظيم يكتمل في القضاء على الفساد ومحاربة الفاسدين.

جماهير السماوة احتفلت بالنصر واستذكرت الشهداء
واحتفل أهالي مدينة السماوة في المناسبة، وانطلقوا في مسيرات حاشدة جابت كورنيش المدينة، معبرين عن بهجتهم بالنصر الكبير على الإرهاب، وهم يرفعون الأعلام العراقية ويرددون الهتافات الوطنية الحماسية.
وأعرب السماويون المشاركون في الاحتفالات، مواطنين وناشطين مدنيين وسياسيين، عن شكرهم للقوات المسلحة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر، الذين حققوا النصر على الإرهاب ببطولة وبسالة، مبدين اعتزازهم بدماء الشهداء التي سالت على الأرض وأثمرت عزة وكرامة ونصرا كبيرا.
"طريق الشعب" كانت حاضرة في الاحتفال، فالتقت الناشط المدني عبد الأئمة جاسم، الذي قال لها ان "هذا اليوم يوم تاريخي كتبت حروفه بدماء الشهداء الأبطال، وشجاعة القوات المسلحة ورجال الحشد الشعبي"، مضيفا قوله انه "لولا هذا النصر الكبير وتضحيات الأبطال، لأصبح العراق بالكامل في قبضة القتلة والإرهابيين الذين هتكوا العرض ودمروا الأرض والإرث التراثي الحضاري".
فيما أعرب الناشط المدني محسن ادهيرب عن سعادته الكبيرة بهذه المناسبة، وبارك دماء الشهداء التي دفعت العراقيين إلى الوقوف في وجه الإرهاب، ووحدت الهمم لمقاتلته والقضاء عليه، في سبيل كرامة الوطن وحريته.
الناشطة المدنية انتظار نعمان، تحدثت عما قدمته المرأة العراقية من غال ونفيس، في سبيل تحرير الوطن من الدواعش، وكيف ان النساء شاركن في جبهات القتال مع أشقائهن الرجال، حتى استشهد العديد منهن مجسدات الشجاعة والصمود.
هذا وشهدت شوارع السماوة في المناسبة، مسيرة آلية لرجال الشرطة والمواطنين، الذين احتفلوا بالنصر، وبثوا الأغنيات الوطنية عبر مكبرات الصوت.

كربلاء تبتهج بهزيمة داعش
العشرات من أبناء مدينة كربلاء تجمعوا عصر أول أمس الأحد، على حدائق "ساحة التربية"، محتفلين بالنصر الكامل على عصابات داعش الإرهابية، وتحرير الاراضي العراقية منها.
ولوح المحتفلون بالأعلام العراقية، وأطلقوا الأناشيد الوطنية والهتافات الحماسية، فرحا وابتهاجا.
عضو اللجنة التحشيدية للتيار المدني، محمد عبد الرضا، ألقى كلمة أمام المحتفلين، هنأ فيها العراقيين بالنصر المؤزر على الإرهاب الداعشي وتطهير الأراضي العراقية منه، وطالب بمحاسبة الفاسدين وكل من تسبب في احتلال داعش الأراضي العراقية.
وكانت لنقابة المعلمين في كربلاء، كلمة ألقاها التربوي رضا الكرعاوي، وأشاد فيها بالنصر الذي حققته سواعد العراقيين، مهنئا الجيش والفصائل المساندة بهذه المناسبة، ومشددا على أهمية أن يتعزز الانتصار بمحاسبة الفاسدين والمقصرين في واجباتهم تجاه الوطن.
فيما ألقى الناشط في الحراك الشعبي، حسين صبري، كلمة طالب فيها بإجراء التحقيقات القضائية حول "مجزرة سبايكر"، ومحاكمة كل من تهاون مع الإرهاب، أو سرق المال العام.