فضاءات

تيار الديمقراطيين العراقيين يستضيف مرشحين لإنتخابات مجالس المدن في الدنمارك

تحت شعار « صوتك يحدث فرقاً » ، نظّم تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك مساء الاربعاء الموافق 13 تشرين الثاني ندوة حوارية في كوبنهاكن حضرها عدد من ابناء الجالية العراقية.

جائت الفعالية بمناسبة اجراء انتخابات اعضاء مجالس المدن واعضاء مجالس الأقاليم في الدنمارك، التي ستجري يوم الثلاثاء الموافق 19 تشرين الثاني الحالي، ذلك في سياق العمل المشترك مع الدنماركيين، والمساهمة في الحياة السياسية والمجتمعية الدنماركية، ومن اجل الإطلاع عن كثب على التجربة الدنماركية في هذا الخصوص.

استضاف التيار في الندوة كل من محافظ الشؤون الثقافية في مدينة كوبنهاكن السيدة بيه اريسليو عن حزب الفنسترا، السيدة سوزانه مولر عن حزب المحافظين الشعبي، وكلا الحزبين من الاحزاب البرجوازية. ومن احزاب اليسار الدنماركي استضاف التيار السيدة يلدز أكدوكان عن حزب الاشتراكيين الديمقراطيين والسيد كلاوس ميغن عن حزب الشعب الاشتراكي.

تناول الضيوف أهمية المشاركة في الانتخابات، وعرضوا جوانب من سياسة احزابهم، فيما توقفوا عند القضايا المهمة التي سيعملون على تحقيقها في الدورة الانتخابية القادمة. ومما يذكر ان السياسين الضيوف تمتعوا بروح ديمقراطية عالية، وتطابقت ارائهم في قضايا واختلفت في أخرى.
وفي الجزء الثاني من اللقاء أجاب الضيوف على جميع اسئلة الحضور التي شملت قضايا العمل والدراسة والصحة ومشاكل الشباب وسبل تطوير عمل الجمعيات التطوعية وغيرها.

في نهاية الندوة قدمت الزميلتان بشرى وبيان باقات ورد للضيوف مع هدايا رمزية على شكل تقويم للسنة القادمة يحتوي صورة شخصية لكل منهم.
أدار الندوة الزميل حكمت حسين وقام بالترجمة الزميل نصير حسن .

تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك
« العراق يستحق الأقضل »