فضاءات

سفير جمهورية العراق يزور منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي ويكرم انجازه

 

زار سعادة الاستاذ مؤيد صالح سفير جمهورية العراق في استراليا يوم الخميس المنصرم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي وكان في استقباله الدكتور احمد الربيعي رئيس المنتدى و الدكتورة بشرى العبيدي نائب الرئيس والسيد جليل دومان سكرتير المنتدى والسيد حسن الناصري امين الصندوق والمهندس نديم براز رئيس لجنة العلاقات والسيدة سميرة علي رئيسة اللجنة الاجتماعية والاكاديمي فؤاد تبو رئيس اللجنة الاكاديمية و د انعام ججو رئيسة لجنة الاطباء.
وقد اكد السيد السفيران هذه الزيارة مكرسة لتكريم المنتدى تقديرا واعجابا بنشاطاته ودوره البارز في حياة جاليتنا.ثم تفضل بتقديم درع السفارة الى د احمد الربيعي رئيس المنتدى نيابة عن المنتدى تعبيرا عن هذا التقدير.
من جانبه شكر د الربيعي واعضاء الهيئة الادارية السيد السفير على هذه المبادرة الكريمة واكدوا ان المنتدى لن يدخر جهدا او وقتا في تصدر الصفوف الى كل ما من شأنه تمتين وحدة العراقيين على اختلاف تلاوين اطيافهم الدينية والعرقية والثقافية وابراز الوجه الناصع للعراق والعراقيين والاسهام في كل مايخدم بناء عراقنا وسعادة اهلنا فيه.
وتدليلا على هذا الاسهام قدم المنتدى لسعادة السفير مذكرة بالحاجات التي يتلمس راهنيتها واهميتها بالنسبة للاكاديميين واصحاب الكفاءات والمبدعين والطلبة , والتي شملت:
1.تبني الانجاز المتميز للعراقيين الاستراليين في مجالات العلوم والابداع الثقافي بكل اشكاله من خلال التكريم والترويج وتهيئة قنوات ايصال هذا الانجاز الى العراق.
2.الاسهام في ضمان تمثيل عادل للمبدعين العراقيين الاستراليين في المحافل العراقية والدولية واعتماد الانجاز الابداعي معيارا ارأس في الاختيار.

3.تخصيص منح مناسبة للطلبة العراقيين المتفوقين في الامتحانات العامة.
4.تسهيل المعاملات التقاعدية للاكاديميين واصحاب الكفاءات.
5. المساعدة في تشكيل "مكتب استشاري للكفاءات العراقية"في استراليا .
6.تبني الملحقية الثقافية الانشطة الاكاديمية والتخصصية ودعمها وتيسير قنوات التعليم الالكتروني للكفاءات العراقية الاسترالية لايصال احدث حلقات المعرفة والتكنولوجيا الى زملائهم في العراق.

للاطلاع على جوانب من الزيارة اضغط هنا