فضاءات

مرسم حر في العيد الثمانين : 17 مبدعة ومبدعا رسموا للوطن والناس

بغداد - طريق الشعب
شارك 17 رسامة ورساما من بغداد في سيمبوزيوم الرسم الحر، الذي احتضنته نهار امس السبت حديقة مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الاندلس ببغداد، والذي اقيم في مناسبة العيد الثمانين للحزب الشيوعي العراقي، وتحت شعار "نرسم للوطن والناس".
وانتشرت الفنانات والفنانون المشاركون خلاله في ارجاء الحديقة، التي كانت شمس الخريف الساطعة تغمرها باشعتها ودفئها، وانصرفوا الى لوحاتهم التي امضوا ساعات يحولون سطوحها بالخطوط والالوان والتكوينات الى اشكال ورسوم متنوعة، تعكس مهاراتهم الحرفية مثلما تجسد طاقاتهم الابداعية.
وبعد وقت قصير من مباشرة المشاركين "رحلتهم" التشكيلية في فضاءات لوحاتهم على الحديقة الخضراء، حل بينهم سكرتير اللجنة المركزية للحزب الرفيق حميد مجيد موسى الذي حياهم، ونوّه بتجاوبهم مع الدعوة للمشاركة في المرسم الحر، وشكرهم على اسهامهم في هذا التجمع الابداعي.
وكان مقررا في الاصل ان يقام السيمبوزيوم (المرسم الحر) على حدائق شارع ابونؤاس، وبهذا المعنى تم الاعلان عنه وتوجيه الدعوات. الا ان الاجراءات الامنية التي يصعب التنبؤ بها مسبقا، حالت دون تنفيذ ما كان مخططا له، فاضطر الفنانون المشاركون والمنظمون للانتقال الى حديقة مقر الحزب في الاندلس.
وبقي الفنانون منصرفين الى لوحاتهم ساعات عدة، قدموا في ختامها 17 لوحة تشكيلية شديدة التنوع في مواضيعها واساليبها والافكار والرسائل التي انطوت عليها.
واختتمت الفعالية الجميلة بكلمة امتنان وتقدير وجهها الرفيق مفيد الجزائري الى المبدعين المشاركين، قبل ان يسلم كلا منهم شهادة تقديرية في المناسبة. هذا وشاركت في الفعالية الرسامتان منى مرعي وابتسام الناجي، والرسامون علاء ميري واحمد هاشم ورعد عبد الواحد وعلي كاظم واحمد باسم ووحيد علوان ومعراج فارس وتحسين الزيدي وحازم حنون ومصطفى رعد وحسين محمد وضياء مهدي وعماد قدوري ونمير الكناني وناصر قوطي.