فضاءات

عرس كروي بهيج احتضنته ملاعب ابي نؤاس / حميد فرحان المسعودي

عرس كروي واجواء بهيجة وذكرى عزيزة التأم خلالها حضور 64 فريقا كرويا شاركوا في بطولة العيد الـ 80 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، والذي نظمته محلية الرصافة الاولى وتنافسوا على مدى 30 يوما بطريقة التسقيط الفردي حيث سادت روح التنافس الشريف الى جانب قيم الرياضة النبيلة التي اضافت لاجواء وفنون اللعبة طعما آخر اكثر من حلاوة الفوز ومرارة الخسارة، فالتعاون والتسامح وتقبل النتائج كانت ابرز السمات والملامح البارزة في هذه البطولة حتى اشار احد الرياضيين الى أن المناسبات الشيوعية لها طعم خاص.
وكان لحكام المباريات ونزاهة قراراتهم الاثر الكبير في ضبط ايقاع الشد النفسي وتقبل النتائج ولتنظيم الملعب والاشراف على مجريات البطولة من قبل اللجنة الرياضية في محلية الرصافة الاولى ودعم المختصة المركزية العامل المساعد لاخراجها بالصورة اللائقة لعيد ميلاد الحزب .
وعلى ملعب ابي نؤاس في الكرادة والمزين بلافتات الذكرى الثمانين تهيأت الفرق التي احتلت المربع الذهبي لخوض مبارياتها بحضور جماهيري واسع وثلاثة اعضاء من مجلس محافظة بغداد: الاستاذ علي هيجه رئيس اللجنة الرياضية في المجلس والاستاذ حسون الربيعي والاستاذ فرحان قاسم والكابتن منعم جابر والدكتور فارس عن المختصة المركزية، والكابتن لطيف شندل وبعد توزيع الورود الحمراء على جميع الحضور قرأ الرفيق ناطق كاطع كلمة الحزب بالمناسبة حيث اشار بعد الترحيب بالضيوف الى دور الحزب في دعم الرياضة والرياضيين واهمية دور المؤسسات الحكومي? في دعم الشباب خصوصا وان الرياضة لعبت دور النافذة المنعشة لامال العراقيين في اكثر من مناسبة متمنيا ان يلعب السياسيون لعبتهم بروح الفريق الواحد مستفيدين من درس الرياضة.
بدأت المباراة الاولى بين فريقي الشؤون من منطقة القناة والشهيد حسين من مدينة الصدر لتحديد المركزين الثالث و الرابع حيث فاز فريق الشهيد حسين بـ 6 اهداف مقابل هدفين لفريق الشؤون.
بعدها انطلقت صافرة الحكم السيد عماد صادق لتعلن بدء المباراة النهائية بين فريقي نجوم القاهرة والرصافة ليعلن اللاعب آوي مشوار التسجيل لصالح الرصافة بتسديدة قوية مسجلا التقدم لفريقه ما حفز لاعبي نجوم القاهرة على إحراز هدف التعادل من كرة ملعوبة بذكاء وخبرة عالية من قبل اللاعب فاضل وظلت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التفوق في الشوط الاول دون جدوى واكتفى كلاهما بالتعادل في هذا الشوط.
ويبدو ان مدربي الفريقين وضعا خططهما لضمان الفوز وخطف كأس البطولة حتى راحت الهجمات تتوالى من كلاهما على المرمى في الشوط الثاني حتى تمكن اللاعب احمد من تسجيل الهدف الثاني لفريق نجوم القاهرة ما اعطى حافزا للاعب آوي لتكرار فعلته بالتسجيل ليثلج قلوب جمهور الرصافة وليتعادل الفريقان وهما يتبادلان الهجمات ويقدمان اللمحات الفنية الجميلة في سبيل هز الشباك حتى ظهر تفوق فريق نجوم القاهرة بأحرازه هدفين متتاليين من قبل اللاعبين احمد وصادق وقبل نهاية المباراة بدقائق جاء الهدف الخامس لتنتهي المباراة بعد ان اهتزت شباك مرمى?الرصافة للمرة الخامسة بقذائف القاهرة الذي تلقى صاروخين في مرماه بطعم قذائفه الخمسة.
تقدم السادة اعضاء مجلس المحافظة واللجنة الرياضية لتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة يتقدمها فريق نجوم القاهرة في المركز الاول ويليه فريق الرصافة بالمركز الثاني ثم الشهيد حسين ثالثا والشؤون رابعا.
وحصل اللاعب احمد كيكي على لقب احسن لاعب واللاعب آوي على هداف المباراة كما جرت بعض اللقاءات على هامش البطولة مع بعض الرياضيين والمشجعين عن رأيهم بالبطولة.
اللاعب حيدر اكد ان "الدورة كانت فكرة جيدة للتعارف بين الفرق الرياضية واضافت لي اشياء لم اكن اعرفها، فأنا لا اعرف ان عمر الحزب الشيوعي 80 عاما".
اللاعب اشرف قال ان العلاقة بين الرياضيين تتجدد من خلال الدورات الرياضية ونحن دائما ننسى همومنا من خلال الرياضة وننسى كل شيء لنركض وراء هذه المدورة فلا طائفية ولا دين ولا قومية – في كرة القدم انسى اني عاطل عن العمل – يا اخي الرياضه علاج.
احد المشجعين قال: دائما الملعب محجوز لفرق معينة ولا فرصة للاخرين ولكن الدورة اتاحت لنا الفرصة لنلعب حسب جدول الفرق المتنافسة ونتمنى ان تستمر الدورة لنحظى بفرصة اللعب ومن يقول غير ذلك فهو منتفع على حساب الفرق الاخرى ولو يتم اللقاء بالفرق الاخرى لعرفت الحقيقة.
ودع الجميع بعضهم على امل اللقاء في دورة قادمة وكل عام والحزب بألف خير.