شهداء الحزب

أحتفال بيوم الشهيد الشيوعي في لينشوبنك/ السويد

 

أقامت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في لينشوبنك أحتفالاً على بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي، مساء الاحد المصادف 16-02-2014 في على قاعة مدرسة بيونشوسكولان .
استهل الحفل بدعوة عريفي الحفل الرفيقة شلير والرفيق محمد الحضور للوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الحزب والوطن . ثم القى الرفيق نبيل كلمة منظمة الحزب اشار فيها إلى ان مناضلي الحزب الشيوعي العراقي وعلى مدى ثمانية عقود، لم يبخسوا بارواحهم وتضحياتهم في المعارك الوطنية والطبقية التي امتدت من ذرى كردستان حتى بطاح البصرة وبروح اقتحامية في مواجهة انظمة الاستبداد والعسف والتجهيل والظلم. ورغم تلك السنين العجاف، ورغم ما في القلب من غصة، وفي الروح من حزن وحسرة، بقيت تلك القوافل مُعلما ومَعلماً لكل العراقيين، ونبراساً ملهماً لنضال اجيال الشيوعيين، ومثالاً متجدداً لمعاني التحدي والاقدام والايمان بقضية الشعب والوطن والحزب. ثم اعقبه الرفيق عامر ليلقي كلمة الحزب الشيوعي الكردستاني التي اشادت بالمواقف البطولية للشهداء الأماجد.
قدمت في الحفل معزوفات موسيقية اداها الرفيق ابو سينان مهداة الى كل شهداء الحزب، كما تخللت الحفل احاديث باللغتين العربية والكردية، للرفيقين مام صالح وابو علي عن مآثر الشهداء ومنهم الشهيدة عاية ياسين.
وتحدث الرفيق ايارعن عائلته وذكريات اخيه الشهيد بايز باللغة الكردية . كما تحدث الرفيق هيمن عن بطولات الشهيد بايز وعن علاقاته الطيبة مع رفاقه الأنصار.
وتحدث الرفيق عوديشو عن الشهيد ابو سرمد اول شهيد معركة في بهدينان في حرب الانصار .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الورود الحمراء على عوائل الشهداء