اعمدة طريق الشعب

برافــو / كفاح محمد مصطفى

فازت الباحثة العراقية د. أروى مجاهد الشويخ الاستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة النهرين بجائزة البرنامج الاقليمي لوريال اليونسكو (من اجل المرأة في العالم). وجاء فوز د. أروى عن بحث لها حول الاطفال الرضع في العراق. يذكر ان برنامج لوريال اليونسكو تأسس في العام 1998 وهو مبادرة عالمية تهدف الى تمكين المرأة في مجال العلوم من خلال تقدير ودعم النساء العالمات في مختلف مراحل مسيرتهن العلمية وتحسين تمثيل المرأة في مجال العلوم وبخاصة في المناصب العليا لصنع القرار.
• فاز الفنان السينمائي فقيد الانصاري بجائزة افضل مخرج لفيلم وثائقي في مهرجان الغدير الدولي عن فيلمه (قرنا الشيطان).
• فاز الصحفي اياد الصالحي بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للصحافة في الانتخابات التي جرت بالعاصمة اسلام اباد.
• حصل الفنانان العراقيان وضاح مهدي وعامر بدر على الجائزتين الاولى والثانية في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية الذي اقيم في مدينة المنستير التونسية وشارك في المهرجان الذي حمل عنوان (الفن رسالة الشعوب) اكثر من 80 فناناً وفنانة وقد اثارت لوحات الفنانين العراقيين اعجاب الحضور من نقاد ومتذوقي الفن.
• احرز ثلاثة طلبة عراقيين ثلاث ميداليات في اولمبياد الكيمياء الذي اقيم في الكويت وقطف الطالبان زيد الحلو وداليا الغفاري ميداليتين فضيتين في الاولمبياد فيما احرز الطالب الفضل المحقة ميدالية برونزية.
• نظم البيت الثقافي في قضاء المدائن جنوبي بغداد حملة توزيع مساعدات على التلاميذ من ابناء العائلات النازحة وتضمنت المساعدات التي تبرع بها عدد من المواطنين الخيرين قرطاسية وحقائب دراسية وشملت الكثير من التلاميذ النازحين.
• وزع البيت الثقافي في مدينة الصدر (الثورة) بالتعاون مع دار المأمون للترجمة والنشر قرطاسية على التلاميذ الايتام في مدرسة كافل اليتيم الابتدائية الواقعة في القطاع 49 في المدينة.
• نظمت رابطة المرأة العراقية بالتعاون مع لجنة العمل التطوعي في دار ثقافة الاطفال حملة توزيع حقائب وقرطاسية على التلاميذ الايتام والفقراء في مدرسة الزهاوي الابتدائية المختلطة التابعة لمديرية تربية الرصافة الثانية.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات الرائعة لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة مع الاسف الشديد بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال.