التحالف المدني الديمقراطي

"المدني" يؤكد قدرته على المنافسة في الانتخابات / مشرق عادل

أكد قيادي في التيار الديمقراطي أن كيانات سياسية جديدة أنضمت إلى التحالف المدني الديمقراطي. فيما أكد رئيس حزب العمل الديمقراطي أن التحالف سيكون منافساً قوياً للتحالفات الأخرى.
وكان أعلن مؤخراً عن تشكل التحالف المدني الديمقراطي وتسجيله في مفوضية الانتخابات، وهو يضم إلى جانب التيار الديمقراطي العراقي بقواه وشخصياته، قوى مدنية وديمقراطية أخرى.
وفي حديث لـ"طريق الشعب", أمس الاثنين, قال كامل مدحت القيادي في التيار الديمقراطي إن "التحالف المدني الديمقراطي يضم ما يزيد على 20 كياناً سياسياً"، مشيراً إلى أن قوى سياسية أخرى أنضمت إلى التحالف أخيراً.
وأوضح مدحت أن "قوى التحالف هي عبارة عن أحزاب سياسية وحركات مجتمعية وشخصيات ديمقراطية ويسارية، اتفقت على برنامج شامل لتصحيح مسار العملية السياسية في المرحلة المقبلة".
وبشأن ما أشيع عن انضمام السياسيين علي الدباغ الناطق السابق باسم الحكومة، وعزت الشابندر النائب في البرلمان، أكد مدحت أن "الدباغ والشابندر غير منضمين إلى تحالفنا، وما يشاع عن ذلك عارٍ عن الصحة".
وقال القيادي في التيار الديمقراطي أن التحالف المدني الديمقراطي لديه رؤية ومشروع واضحان يتقاطعان مع قوى المحاصصة الطائفية ومن كان شريكاً في الأزمة السياسية".
من جانبه، قال شاكر كتاب رئيس حزب العمل الديمقراطي إن "المدنيين والديمقراطيين مدعوون إلى المشاركة القوية في الانتخابات المقبلة ليثبتوا حجمه الحقيقي في المجتمع". وأضاف كتاب في تصريح لـ"طريق الشعب", أمس, إن "التحالف المدني الديمقراطي لديه القدرة والإمكانية على منافسة القوى السياسية الأخرى في الانتخابات، فالتحالف لديه دعم جماهيري كبير وواسع"، مشيرا إلى أن "برنامج التحالف سيتم الإعلان عنه قريباً".
ولفت إلى أن "برنامج التحالف المدني الديمقراطي، برنامج واسع ويتناول موضوعات عديدة تنسجم مع المرحلة المقبلة".