التحالف المدني الديمقراطي

التحالف المدني: في قوائمنا 350 مرشحاً لخوض الانتخابات

بغداد –طريق الشعب
أكد التحالف المدني الديمقراطي، جاهزيته لخوض الانتخابات المقبلة بأكثر من 350 مرشحا، يمثلون شرائح المجتمع العراقي.
فيما نفى انسحاب أي مرشح من قائمة التحالف الديمقراطي، لافتا إلى أن بعض مكونات التحالف لم تسجل في مفوضية الانتخابات.
وقال جاسم الحلفي القيادي في التحالف المدني الديمقراطي، لـ "طريق الشعب" أن تحالفه "قدم قوائم المرشحين إلى المفوضية العليا للانتخابات، حيث تجاوز عدد المرشحين 350 مرشحا في عموم محافظات البلاد".
ولفت الحلفي إلى ان "هؤلاء المرشحين من الشخصيات السياسية المعروفة والأكاديمية والاجتماعية والثقافية، وهناك شخصيات اشتركت في الحراك المدني الاحتجاجي"، مبينا أن من بينهم "شخصيات لها خبرة في العمل الإداري وعمل الدولة، إضافة إلى شخصيات سياسية وشخصيات قانونية وثقافية، ويمتازون بنزاهة ونظافة اليد ولهم حضور محترم في الأوساط التي يعملون بها".
وأكد القيادي في التحالف المدني الديمقراطي أن "مرشحي التحالف لهم رؤية تتمحور حول اخراج العراق من هذا الوضع المأساوي الذي يعيش فيه، انطلاقا من تبني فكرة الدولة المدنية الديمقراطية التي تحقق الديمقراطية والاستقرار والسلام للعراق. وفي نفس الوقت تحقق الضمانات الاجتماعية للمواطنين، والحق في العمل والصحة".
وتابع أنه "في بغداد بلغ عدد المرشحين بحدود 123 مرشحا، وهو يكاد يكون ضعف العدد المطلوب، أو قريبا من ضعف العدد المطلوب".
وأكد الحلفي أن "الترشح شهد إقبالا واسعا ضمن قائمة التحالف المدني".
ونفى الحلفي "انسحاب أي عضو من التحالف المدني الديمقراطي، إلا أن هناك قوى قد تم تسجيلها في مفوضية الانتخابات وأخرى لم تسجل"، مؤكدا "جاهزية التحالف لخوض الانتخابات المقبلة بكامل مرشحيه".