- التفاصيل
-
نشر بتاريخ السبت, 15 تموز/يوليو 2017 06:26
[أين- بغداد]
كشفت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، اليوم الجمعة عن سعيها لإلغاء استقطاع رواتب الموظفين.
وقالت التميمي في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "انها سبق وان أجرت اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي طلبت خلاله إلغاء الاستقطاعات التي فرضت في وقت سابق على رواتب الموظفين".
وأشارت التميمي إلى "انها أخذت على عاتقها الغاء النسبة المخصصة من رواتب الموظفين لتغطية نفقات الحشد الشعبي والنازحين بعد انتهاء عمليات تحرير نينوى".
واضافت بان على الحكومة سد منافذ الفساد ومحاسبة الفاسدين بدلا من استقطاع رواتب الموظفين".
وكان مجلس النواب قد أقر فقرة في موازنة 2017، تخفض نسبة استقطاع رواتب الموظفين والقطاع العام والمتقاعدين ووضعتها الحكومة في قانون الموازنة من 4.8% الى 3.8% وتقسم هذه النسبة الى 60% لدعم الحشد الشعبي و40% الى النازحين.