اخر الاخبار

مفتشية الداخلية تكتشف تلاعباً في معاملات نقل ملكية عجلات في دائرة مرور صلاح الدين

تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة صلاح الدين من ضبط عمليات تزوير وتلاعب في معاملات نقل ملكية عجلات وتلاعب وتزوير في مبالغ وصولات الجباية في مديرية مرور صلاح الدين.
وجاءت عملية الضبط وفقاً لمصادر المكتب الخاصة، والتي أفادت بقيام ضابط وموظف قسم الرسوم بعمليات تلاعب وتزوير في وصولات الجباية الخاصة بنقل ملكية العجلات. الأمر الذي استدعى من مكتب المفتش العام بتشكيل لجنة تدقيقية قامت بتدقيق معاملات نقل الملكية ووصولات الجباية الخاصة بمجمع تسجيل المركبات واجازات السياقة في مديرية مرور صلاح الدين، حيث اكتشفت اللجنة وجود تلاعب وتزوير في المعاملات وفي مبالغ وصولات الجباية.
هذا ونظمت المفرزة محضر ضبط اصولي ودونت افادتي ضابط وموظف الرسوم، وعرضتهما أمام مديرية تفتيش المحافظات بغية تشكيل مجلس تحقيقي بالقضية لكشف المتورطين فيها.
الى ذلك نفذ مكتب المفتش العام في صلاح الدين مذكرتي قبض قضائية صادرة عن قاضي محكمة تحقيق سامراء بحق منتسبين اثنين أحدهما منسوب الى مديرية شرطة صلاح الدين/ قوة حماية المحافظة وفق المادة 238 من ق ع ع، والآخر منسوب الى مديرية شرطة صلاح الدين/ قسم شرطة سامراء وفق المادة 434 من ق ع ع. وقد تم تسليم المتهمين الى آمرية انضباط شرطة صلاح الدين اصوليا بغية استكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحقهما.