المنبرالحر

من المسؤول عن خسارة المنتخب العراقي؟ / احلام عبدالكريم

لا نعرف من هو المسؤول عن هذه المهزلة؟ ولا نعرف ايضا لماذا تساق الأمور بهذا الاتجاه. هل حقاً ان كرة القدم العراقية وصلت الى هذا الحد من التدني الخطير والذي فيه كرامة العراقيين وإرثهم وتاريخهم الرياضي في هذه الدرجة المعيبة على الجميع.. الكل يتحمل المسؤولية وعلى المسؤولين غير الرياضيين لابد وان يتدخلوا لإيقاف هذه المؤامرة الدنيئة التي تحاك ضد الكرة العراقية.
كنا وقبل مدة (اقتنعنا) باننا خسرنا بستة أهداف ضد البرازيل ووقتها تجرعنا الهزيمة على أمل ان نحقق النتائج الايجابية على صعيد اسيا وبطولة العالم. والآن بعد الهزائم التي حلت بالمنتخب العراقي وخروجه المحزن من بطولة كأس العالم جاءت (ضربة الساطور) هذه، والتي جعلت القاصي والداني يستهزىء بالفريق العراقي لحد درجة السخرية. هل هناك فلسفة او صعوبة في فهم كيفية ادارة المباريات التجريبية وأهميتها؟ هل استطيع ان اقول فعلا ان المباريات التجريبية تبدأ بالضعيف ثم المتوسط ومن ثم الفرق القوية، وهذه قاعدة يعرفها ابسط شخص يهتم وي?ارك بالتدريب.. فكيف اذاً ومن هو العبقري الذي نصح الاخوة في الاتحاد بخوض هذه التجربة الكارثية وان ابسط رأي يعرف ان هذه المباراة لا اهمية ولا فائدة ممكن ان تجدى منها؟ وهل ان المدرب الذي جازف بفريق ما يزال يضمد الجراح ويحتاج الى استشفاء بعدما لحق به من هزائم في الفترة الاخيرة نقول الفريق الشيلي مسح الفريق العراقي وتلاعب به من دون رحمة ولهم الحق بذلك. والله ان أي حصيف يعمل عضواً في الاتحاد العراقي لكرة القدم عليه ان يقدم استقالته وبأسرع ما يمكن احتجاجاً على ما يحدث في اروقة الاتحاد من مهازل.
واذا كان الاتحاد العراقي لكرة القدم يعمل على اعفائك فان هذا الفريق سوف لا يرحم أياً منهم في المستقبل وسيأتي اليوم الذي يودع هؤلاء مناصبهم في الاتحاد ومن خلفهم لعنة الجميع لما اقترفوه من أذى بحق الكرة العراقية والتي تحتاج الى تضميد الجراح والرعاية والاهتمام في هذا الوقت بالذات.