مجتمع مدني

بلاغ عن الاجتماع الدوري لهيئة تنسيق الاحزاب والقوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

عقدت هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا اجتماعها الدوري في يوم 24/5/2014 في العاصمة الفنلندية، هلسنكي، وبحضور ممثلي الاطراف السياسية المشتركة فيها. بدأ الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة ودقيقة صمت على ارواح الشهداء من ابناء شعبنا، بعدها تسلم ممثل الحزب الشيوعي الكوردستاني ــ العراق /منظمة فنلندا في هيئة التنسيق سكرتارية الهيئه وشكر وبأسم الهيئة السكرتير السابق للهيئة ممثل حزب الدعوه‌ الاسلامیه‌ / منطقه‌ فنلندا، لجهوده المبذوله في ادارة عمل الهيئة للدورة السابقه.
تدارس الاجتماع بالتفصيل، موضوع انتخابات مجلس النواب في العراق في 30 نيسان المنصرم ، وسجلوا التهنئة لابناء الشعب العراقي لانجاز مهمة حضارية، بغض النظر عن النتائج وتداعياتها، فالصندوق الانتخابي والتداول السلمي للسلطة هو من سيحدد مستقبل الاجيال القادمة. وتوقف الاجتماع عند أستجابة المفوضية المستقلة للانتخابات للاقتراح المقدم من هيئة التنسيق لافتتاح مركز انتخابي في فنلندا، وقد حظي الاقتراح بدعم من السفارة العراقية في فنلندا، التي قدمت تسهيلات عديدة، ومن ابناء الجالية العراقية الحريصين على مشاركتهم في اداء حقهم الانتخابي. وسجل الاجتماع امتنانه لكل الجهود التي تضافرت لتجاوز العراقيل التي برزت وكادت ان تعطل افتتاح المحطة، فقد تعاونت اطراف عديدة، من احزاب سياسية وسفارة، شخصيات مستقلة واكاديمية ودبلوماسية لاجل نجاح افتتاح المحطة الانتخابية. وعبر الاجتماع عن شعور الامتنان لكل من ساهم في انجاح التجربة التي ستكون اساسا للمستقبل ليكون لابناء الجالية مركزا انتخابيا مستقلا وليس تابعا. وتوجه الاجتماع بالشكروالتهنئة لكل ابناء الجالية ممن ساهموا بالانتخابات وممن تحملوا مشاق السفر من مدن بعيدة رغم كل الانشغالات والالتزامات، وعسى ان تشهد السنوات القادمة مشاركة اوسع. واتفق الاجتماع ان ابناء شعبنا يتطلعون لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفق الاستحقاقات الانتخابية، ويتمنون ان تكون حكومة عمل وانجازات، للنهوض بواقع بلدنا الذي اثختنه الاعمال الارهابية القذرة من القوى التكفيرية الظلامية وشراذم البعثيين الصداميين المتحالفين معهم، وان يتم النهوض بالواقع الخدمي والامني والمعيشي للمواطن .
وكون هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا يمثل جمهورها شريحه من ابناء الجالية العراقية، فقد ناقش الاجتماع العديد من الامور التي تخص اوضاع ابناء الجالية العراقية في فنلندا، واتفقوا على القيام بالزيارة الدورية الى السفارة العراقية في فنلندا.
ختاما توجه الحاضرون بالدعاء الى الباري عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه وان ينعم عليهم بالامن والاستقرار والتقدم .
هيئة تنسيق الاحزاب والقوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا
الحزب الشيوعي الكوردستاني ــ العراق /منظمة فنلندا
حزب الدعوه‌ الاسلامیه‌ / منطقه‌ فنلندا
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي / مكتب فنلندا
الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا
الحزب الدیمقراطی الكوردستانی / منظمه‌ فنلندا
الحزب الشیوعی العراقی / منظمه‌ فنلندا
الحركه‌ الدیمقراطیه‌ الاشوریه‌ / منظمه‌ فنلندا
هلسنكی فی 24/5/2014
لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بالسكرتير الدوري للهيئة، ممثل الحزب الشيوعي الكردستاني ـ العراق .