فضاءات

بين الرياضة والسياسة

شهدت قاعة النادي الثقافي المندائي بمدينة لاهاي الهولندية وبتاريخ 22-2 -2014 نشاطاً رياضياً وسياسياً مشتركاً. ففي الجزء الأول منه احتفت الجالية العراقية بلقاء فريقهم الرياضي الكروي ( فريق اسود الرافدين في هولندا ). وبعد كلمة ترحيبية قدمها الاستاذ عامر خضير، وكلمة التيار الديمقراطي والتي القاها الاستاذ هشام سعد عقدت ندوة رياضية تحدث فيها كل من الاستاذ فرات سامي الحيدر احد مؤسسي الفريق الرياضي ومدرب الفريق الكابتن هادي جابر واعلامي الفريق الاستاذ احمد الجنابي عن تاريخ الفريق وظروف نشأته والمصاعب التي واجهوها. وقد عبّر الجمهور عن سعادته بالتعرف على فريق عراقي كروي يمثل الجالية العراقية في هولندا ويلعب بأسم أسود الرافدين، تيمناً بالفريق الوطني. وجرى حوار شيق بين الجمهور والكادر التدريبي والاعلامي للفريق.
في الجزء الثاني من النشاط تحدث الأستاذ اراز عباس الناشط في منظمات المجتمع المدني والتيار الديمقراطي عن تجربته بالعمل مع الشبيبة ودورها في التعبئة الجماهيرية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيراً الى ما عانت منه حركة الشبيبة والطلبة الديمقراطية من اضطهاد وقمع في العهد الصدامي الدكتاتوري، وما تعانيه اليوم من الفقر والبطالة والتي قادت وتقود العديد من الشباب لان يسلكوا سلوكأ غير طبيعي كالعمل في الحركات والمليشيات الارهابية. وأكد الأستاذ عباس على إن البديل الحقيقي الذي يكون الضامن للتغيير هو التحالف المدني الديمقراطي. وأشار الى أن التيار الديمقراطي يعمل بهمة عالية لاجل اقامة كتلة كبيرةمن المؤمنين بالديمقراطية لاجل ان يطرح البديل عن المشاريع الطائفيةويعلي راية المواطنة الحقيقية. بعدها جرى حوار هاديء ومثمر بين المحاضر والجمهور.
وفي إختتام النشاط قدمت ميداليات تقديرية للوفد الرياضي واللاعبين الذين عبروا عن شكرهم للتيار الديمقراطي على الإهتمام بالرياضة.