فضاءات

الشيوعيون يفتتحون عيادة طبية جديدة في مدينة الثورة / غالي العطواني

بعد العيادة المجانية الأولى التي افتتحها في تموز الماضي في مدينة الثورة (الصدر)، افتتح الحزب الشيوعي العراقي، أخيرا، عيادة طبية مجانية ثانية في المدينة نفسها.
وكان الحزب قد افتتح عيادته الأولى في مقر اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة، أما الثانية فقد افتتحها في مقر هيئة الشهيد بشار رشيد في المدينة.
وقص شريط الافتتاح عضو المكتب السياسي للحزب الرفيق محمد جاسم اللبان، الذي ألقى كلمة في المناسبة أشار فيها إلى ان "افتتاح العيادة في هذا الزمان والمكان، له أبعاد كثيرة للاقتراب من هموم الناس في الجانب الطبي، ومساعدتهم بالممكن والمتوفر"، وقال: "هذا هو ديدن الشيوعيين في مسعاهم الى نصرة الفقراء ومساعدتهم طبيا، بالرغم من الامكانات المحدودة".
من جهته قال الطبيب المشرف على العيادة د. مزاحم المبارك لـ "طريق الشعب" ان العيادة تعد الثانية التي يفتتحها الحزب الشيوعي العراقي في مدينة الثورة، نظرا للكثافة السكانية الهائلة في المدينة، مشيرا إلى ان العيادة توفر خدمة طبية مجانية للمرضى، وتحتوي على جهاز فحوصات مختبرية، وجهاز تخطيط قلب، وآخر لفحص الضغط.
وأوضح د. المبارك الذي كان يشرف على العيادة الأولى، انه سيباشر العمل في العيادة الثانية، لكون الأولى تطوع للعمل فيها طبيب وزوجته، لافتا إلى ان العيادة تفتح أبوابها أمام المراجعين كل يوم من الساعة الرابعة عصرا الى السابعة مساءً.
وزار العيادة في يومها الأول قرابة 70 مراجعا، رجالا ونساء وأطفالا، وقد تطوع الرفيقان كريم حميد وعبد الحسين الوحيلي، في العمل على تنظيم طوابير المرضى. فيما أجرى د. المبارك الفحوصات للمرضى، وقدم لهم العلاج المجاني.
وعبر المواطنون عن تقديرهم للحزب الشيوعي العراقي على مبادرته الإنسانية، حيث قال المواطن حيدر جاسب ان "الشيوعيين يزرعون الأمل في قلوب الناس، وان هذه المبادرة خير دليل على ذلك. فالقائمون عليها يتفقدون الشعب دائما، ويقتربون من همومهم ومعاناتهم".
فيما قال المواطن أسامة خميس: "أبارك لكم أيها الشيوعيون حبكم للوطن والناس".
جدير بالذكر ان مقر هيئة الشهيد بشار رشيد، حيث مكان العيادة، يقع في شارع الداخل - قطاع 55  مجاور "منتدى الحكيم".