فضاءات

شبيبة البصرة تحتفي بعيد الجيش في مهرجان فني

تحت شعار "بإرادة شعبنا وتحالفه مع الجيش نقضي على الإرهاب"، وفي مناسبة عيد الجيش العراقي، أقام فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة البصرة، على قاعة تربية قضاء الزبير، مهرجانا فنيا شارك فيه جمع من الشيوعيين وأصدقائهم.
ابتدأ المهرجان بالاستماع إلى النشيد الوطني، تلاه الوقوف دقيقة إكراما لشهداء الوطن، أعقبت ذلك كلمة فرع الاتحاد في المناسبة ، ألقاها سكرتيره أحمد ستار العكيلي، وأشاد فيها بالتضحيات التي قدمها أبناء القوات المسلحة والمتطوعون، في حربهم على الإرهاب.
وتطرقت الكلمة إلى الأوضاع الراهنة في البلد، وإلى الأزمة الاقتصادية "التي ولدت من رحم الفساد وسرقة المال العام، من دون أي محاسبة قانونية، وطبقت وصفة علاج من خلال فرض تقشف جائر على كاهل المواطن، الذي يعاني سوء الوضع بالدرجة الأساس".
واختتمت الكلمة بالقول: "نجدد تقديرنا لدور قواتنا المسلحة في مقارعة الارهاب والعصابات الاجرامية، واثقين من إحراز الانتصار بإرادة شعبنا وتحالفه مع الجيش، وبسعيهما معا الى ضمان امن البلد وحريته واستقلاله".
بعد ذلك ألقى الصحفي باسم محمد حسين كلمة فرع النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين في البصرة، ثم انطلقت فقرة الشعر التي شارك فيها الشعراء محمد السلطاني، علي حنون، محمد عبد، وعبد الله موحان، بقصائد حماسية.
وكان بين فقرات الحفل لوحة رسمها الفنان أحمد علي أمام الجمهور، عبر فيها عن وحدة الشعب، وتضحيات الجيش.
وفي الختام قدم عرض مسرحي بعنوان "أين حسن؟"، يتناول سوء الأوضاع التي يعيشها البلد، وقد شاركت فيه مجموعة من الشباب. هذا ووردت إلى الحفل برقيات تهنئة في المناسبة من عضو مجلس محافظة البصرة الرفيق جمعة الزيني، ومن "ملتقى جيكور الثقافي"، و"مؤسسة المحبة والسلام الاجتماعية"، والسيد أبو سامر.