من الحزب

قيادة الحزب الشيوعي العراقي تلتقي المجلس الأعلى الإسلامي

بغداد – طريق الشعب
التقى وفد من الحزب الشيوعي العراقي، يترأسه الرفيق حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب، يوم أمس، سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء قدّم السيد الحكيم تهانيه إلى الحزب وقيادته بمناسبة ذكرى تأسيسه الثمانين. وابدى الجانبان ارتياحهما للعلاقات القائمة بينهما، مؤكدين الرغبة المشتركة في تعزيزها وتطويرها.
وتبادل الجانبان الرأي والتصور بشأن أوضاع البلاد العامة، وما تعيشه من أزمات، وما تواجه من تحديات سواء في التصدي للنشاط الدموي للقوى الإرهابية، أو في التوصل إلى حلول لأزمات البلاد.
وجرى التأكيد خلال اللقاء على أهمية خلق الأجواء الصحية المناسبة لإجراء انتخابات مجلس النواب. في حين شدد الطرفان على ضرورة اقامة الانتخابات في موعدها المحدد، معربين عن أملهما في ان تواصل مفوضية الانتخابات عملها في التهيئة والتحضير لانتخابات حرة ونزيهة وعادلة.
ودعا الطرفان إلى تضافر جهود سائر القوى السياسية لتهدئة الأوضاع ونبذ اساليب التسقيط والإقصاء والتضييق على الحريات، والتشديد على اعتماد نهج المشاركة والتشاور والحوار. وكانت الآراء متوافقة حول تطلع شعبنا إلى الاصلاح والتغيير، وأن تفتح الانتخابات القادمة كوة امل للتغيير نحو مستقبل أفضل.
هذا وضم وفد الحزب الشيوعي العراقي كلا من الرفاق: رائد فهمي، عزت أبو التمن وجاسم الحلفي، أعضاء المكتب السياسي للحزب.