من الحزب

اليوم في بغداد.. احتفل "أبو الجاكوج" بعيده الأممي

بغداد – ماتع:

تعبت العاصمة من نشاطها الانتخابي طوال شهر مضن، فإنتبذ البغداديون البيوت بسبب العطلة ثم ان الحرّ وسوء الوضع الامني والخدمات لا يشجعان على الخروج.. الا العيد الاممي الاغرّ فهو الذي حفز الحشود، نعم الحشود على الخروج في مسيرة متلألئة نظمها الحزب الشيوعي العراقي، صباح اليوم الخميس الاول من آيار 2014.
المسيرة التي تقدمها سكرتير الحزب أبو داود واعضاء من قيادة الحزب وجمع من القادة النقابيين والمهنيين، انطلقت من ساحة الفردوس مرورا بساحة كهرمانة وحطت رحالها عند ساحة الاندلس، فاستقبلتهم الساحة بالاغاني الأثيرة والبالونات والحمام والاهازيج المترعة بنكهة الايام السرية وعبق صناديق الانتخابات.
في ساحة الاندلس ألقيت كلمتان، الاولى للحزب الشيوعي العراقي ألقاها عضو مكتبه السياسي د.صبحي الجميلي والثانية للاتحاد العام لنقابات العمال ألقاها رئيسه السيد علي رحيم علي، واضفت الشابة "بسمة" لمسة على العيد بعرافتها للحفل الاممي البهيج الذي انتهى مثلما بدأ بأغنية "عمي يابو الجاكوج"، أغنية الوجع الطبقي، ثم رقص الجميع على انغام "الجوبي" الجميل، فيما صعدت النسوة المشاركات مع المرشح جاسم الحلفي على قاعدة تمثال محمد غني حكمت وهن يرددن "هيله عليهم هيله.. حزبنه بعده ابحيله".

لمشاهدة صورالفعالية اضغط هنا