من الحزب

الشيوعي: العراقيون اقترعوا سعياً إلى التغيير

بغداد – طريق الشعب
توجه الحزب الشيوعي العراقي بالشكر الى جماهير شعبنا الخارجة لتوّها من العملية الانتخابية، وحيّا روح التحدي والاصرار على التصويت، التي تحلت بها. كما اعرب عن الامتنان لجميع من ساهموا في تأمين اجراء الانتخابات، بما لها وما عليها، وبضمنهم الاجهزة الامنية التي بذلت الجهود لتوفير الحماية للعملية الانتخابية .

جاء ذلك على لسان عضو المكتب السياسي للحزب الرفيق محمد اللبان، الذي اضاف في حديث لـ "طريق الشعب" ان الانتخابات "جرت بدرجة معقولة من السلاسة والانسيابية، رغم ما صاحبها في مراحلها المختلفة، من ثغرات ونواقص وتجاوزات".
وعبر عن الامل في ان تتواصل الجهود لاستكمال العملية الانتخابية، "واجراء عمليات العد والفرز بشفافية وبدون تجاوز، والحؤول دون وقوع ما يخدش نزاهتها"، مؤكدا ضرورة ان تؤدي المفوضية العليا للانتخابات وموظفوها وكادرها مهامهم بمهنية عالية، احتراماً لإرادة الناخبين .
وقال الرفيق محمد اللبان في حديثه انه رغم الظروف الصعبة في البلد، وطابعها المتوتر، وتهديدات الارهابيين، وغياب الاستقرار في مناطق عدة، وشدة التنافس بين القوائم الانتخابية، والحملات الانتخابية وما رافقها من خروقات، والاستخدام الواسع للمال العام والمال السياسي .. "رغم ذلك وغيره جرت الانتخابات يوم 30 نيسان بنسبة مشاركة جيدة، وعبر العراقيون بملايينهم التي توجهت الى صناديق الاقتراع، عن الرغبة في التغيير والتطلع الى حياة افضل والى تحقيق الاستقرار والامن، يحدوها الامل في رؤية نهاية سريعة لمشاكل البلد، ومعالجة ا?ملفات العالقة، وتأمين الخدمات، وتوفير فرص عمل تحد من نسب البطالة، وتفتح السبيل نحو تنمية مستدامة ومتوازنة للاقتصاد العراقي، فضلا عن تنشيط الدورة الاقتصادية التي يراد لها التقليل من نسب الفقر، وتأمين لقمة العيش الرغيد ".
وتوافد الملايين من العراقيين المشمولين بالاقتراع العام، الأربعاء الماضي، إلى مراكز الاقتراع منذ الساعة السابعة صباحا في عموم المحافظات، وسط إجراءات أمنية مشددة وفرض حظر للتجوال في بعض المحافظات.