من الحزب

حميد مجيد موسى يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات عمال العراق

التقى صباح يوم الخميس 16 / 10 / 2014 وفد من المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات العامة في بغداد في الاتحاد العام لنقابات عمال العراق مع الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي في مقره في ببغداد.

وفي اللقاء قدم السيد علي رحيم علي رئيس الاتحاد العام شرحاً مفصلاً عن آخر مستجدات العمل النقابي في بلادنا وما يتعرض له من تدخلات غير مبررة في شؤونه الداخلية ومحاولة البعض النيل من الحركة النقابية العمالية العراقية بتشويه سمعتها وتحريف نهجها وتاريخها الوطني.
كما تم استعراض نتائج المجلس المركزي للاتحاد العام والأسباب التي دعت إلى تغيير اسم الاتحاد والبرامج والسياسات التي وضعها للمرحلة القادمة من أجل الدفاع عن حقوق ومصالح عمال العراق.
كما قدم وفد الاتحاد العام شكره وتقديره لقيادة الحزب الشيوعي العراقي على دعمها المتواصل للحركة النقابية العمالية العراقية في مختلف المجالات.
من جانبه رحب الرفيق حميد مجيد موسى بوفد الاتحاد العام وأكد على دعم الحزب للاتحاد العام وللحركة النقابية العمالية ولعمال العراق في نضالهم من أجل الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ,ومن اجل ضمان عدم التدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدا استقلاليتها وحريتها مشيدا بدورها في مسيرة الحركة الوطنية العراقية. وهنأ الاتحاد العام ومكتبه التنفيذي على نجاح أعمال المجلس المركزي الذي عقد مؤخراً.
كما استعرض الرفيق موسى المستجدات السياسية التي يمر بها عراقنا ومحاولات أعدائه من داعش وغيره في النيل من استقلاليته وحرية أبنائه . وشدد على عدم القبول باستقدام قوات برية اجنبية الى العراق، وبين ان العراقيين قادرون على الدفاع عن وطنهم وهم أهل لذلك بتاريخهم ونضالهم وكفاحهم وقدراتهم الوطنية.
وأكد الرفيق سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي على مواصلة دعم نضال وكفاح الطبقة العاملة العراقية وحركتها النقابية.
يأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الاتحاد العام لنقابات عمال العراق للمرحلة القادمة في زيارة السادة ممثلي الحركة الوطنية العراقية ومسؤولي السلطات التنفيذية والتشريعية لعرض آخر مستجدات العمل النقابي في العراق ودور عمال العراق في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.