من الحزب

تهنئة المكتب السياسي بمناسبة الذكرى 90 لميلاد الحزب الشيوعي اللبناني

الرفاق الاعزاء في المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني
تحية النضال والتضامن
نحتفل معكم في 24 اكتوبر الجاري بالذكرى التسعين لميلاد حزب السنديانة الحمراء، حزب فرج الله الحلو ونقولا الشاوي وجورج حاوي وحسين مروة ومهدي العامل، وابطال المقاومة الوطنية، وشهداء التحرر الوطني، ومعارك الدفاع عن الخبز والعمل والديمقراطية.
نحييكم في هذه الذكرى المجيدة، والعزيزة على قلوب الشيوعيين والوطنيين في منطقتنا والعالم، ونمجد نضالكم المتواصل والمتفاني والمتعدد الاوجه، رغم المحن والشدائد والصعوبات الجمة، في سبيل انتصار مشروعكم للخلاص، المشروع الوطني الديمقراطي، لبناء الديمقراطية الحقة ونظامها السياسي اللاطائفي ، واعلاء شأن المواطنة وقيمها، وتحقيق الحياة الحرة الكريمة.
في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها منطقتنا وما تواجه شعوبنا من حملات ارهابية تكفيرية دموية ، ومعاناة جراء الازمات العامة التي تمر بها ، يأتي احتفالكم بهذه الذكرى العطرة ليشيع أجواء من الأمل والإصرار على المضي قدما على طريق بناء أنظمة ديمقراطية تلبي حاجات وطموحات شعوب بلداننا ، وحقها المشروع في الامان والاستقرار والتقدم الاجتماعي.
نجدد لكم، في ذكرى ميلاد حزبكم الشقيق، التهاني الرفاقية الحارة لكم، ولكافة مناضلي حزبكم، ونعلن تضامننا مع نضالكم الصعب والمفعم بالتضحيات.
معا الى امام لانتصار قيم الديمقراطية والاشتراكية.
وتقبلوا احر التحيات الرفاقية
المكتب السياسي
للجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
‏18‏/10‏/2014